عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطيور تعترض طريق مرشد سياحي إلى شرم الشيخ.. صور

سرب طيور
سرب طيور

في مشهد خلاب يجسد مناظر بديعة بمدينة السلام شرم الشيخ، أثار فيديو نشره مرشد سياحي يدعى سعيد المصري، الكثير من الإعجاب من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر في المقطع سربًا من الطيور الذي شكلت صورة استثائية ومنظرًا خلابًا غير معتاد الحدوث كثيرًا، إلا أنه كان له السحر والانجذاب الكبير.

وخلال رحلة كان يقوم بها إلى محمية رأس محمد برفقة سياح طاليان الجنسية، كان ذلك المشهد البديع الذي حرص المرشد السياحي سعيد المصري على تصويره ومشاركته رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداووه بصورة ونطلق واسعين، كما وصلت نسبة مشاهدات إلى ارقام مرتفعة.

الطيور تعترض طريق مرشد سياحي إلى شرم الشيخ

وفي التقرير التالي، يرصد موقع تحيا مصر تفاصيل هذا المشهد الخلاب الذي جسد جمال الطبيعة في مدينة السلام بشرم الشيخ، والذي لا يتكرر كثيرًا.

يقول المرشد السياحي سعيد المصري، في تصريحات نقلتها عنه CNN بالعربية، إنه أثناء رحلته بمحمية رأس محمد برفقة سياح إيطاليين، صادف هذا السرب من الطيور في طريقه، حيث تفاجأ والسياح الذين معه، حيث كانت تقلهم سيارة، بهذا المشهد المتفرد في جماله.

سرل طيور يعترض مرشد سياحي في مشهد ساحر

ويصف المرشد الساحي ما ظهر في الفيديو الذي أخذ مساحة انتشار واسعة: "شكلتطيور اللقلق التي كانت تعبر الطريق إلى الجهة الأخرى، ما اضطره إلى استخدام بوق السيارة حتى يتمكن من العبور".

سرب طيور

وزاد هذا المنظر الخلاب جمالًا وسحرًا، تلك المياه التي ظهرت في الخلف "مياه خليج العقبة"، لتكتمل الصورة الجمالية الطبيعية التي شكلتها تلك الطيور.

معلومات عن منطقة رأس محمد

وفي هذا الإطار، يرصد موقع تحيا مصر، معلومات عن محمية رأس محمد بـ شرم الشيخ، والتي شهدت هذا المشهد الساحر الذي وصفه المرشد السياحي سعيد المصري، حيث أظهرت جمال تلك الطبيعة الخلابة التي تميز بها مصر، وتعد مقصدًا سياحيًا لسياح العالم الذين يحرصون على الإتيان إليها بشكل منتظم للتمتع بما تحويه تلك المناطق من مميزات.

ومحمية رأس محمد هي محمية طبيعية مصرية تقع في جنوب سيناء، تقع تحديدًا على بعد 12 كيلومترًا من شرم الشيخ. وتتميز منطقة رأس محمد بالشواطئ المرجانية، والأسماك الملونة، والسلاحف البحرية المهددة بالانقراض، والأحياء المائية النادرة. وتحيط الشعاب المرجانية برأس محمد من كافة جوانبها البحرية.

تابع موقع تحيا مصر علي