عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدحت العدل: صوت القاهرة هي المالكة الأصلية لأغاني أم كلثوم والورثة متنازلين عن 30% فقط لـ محسن جابر

مدحت العدل
مدحت العدل

حرص المنتج مدحت العدل، رئيس جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين، على كشف التفاصيل الكاملة وراء أزمة تراث أم كلثوم، التي شغلت الوسط الفني وحديث مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية وذلك بين شركة صوت القاهرة وشركة مزيكا لـ محسن جابر.

مدحت العدل: محسن جابر يملك 30% فقط من أغاني أم كلثوم

وقال مدحت العدل في تصريحات تليفيزيونية رصدها موقع تحيا مصر عبر مداخلة هاتفية لـ برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة mbc مصر: لاحظنا وجود شركات خاصة لا نعرف مصدرها، تقيم العديد من الحفلات وتبث أغاني لأم كلثوم، وأصدرنا بيانا طالبنا خلالها بإعطاء الحق للورثة، وفقررنا أن نقيم مؤتمرا وأكدنا بالوثائق ملكية أغاني أم كلثوم لشركة صوت القاهرة، والتي تمتلك 70% من حقوق ملكية غناء أم كلثوم ومحسن جابر يملك 30% من حقوق أغاني أم كلثوم  فقط، كما أنه يملك حقوق توزيع 70% لأغاني أم كلثوم وليس حق الملكية.    

أم كلثوم

محسن جابر: أمتلك 100% من أغاني أم كلثوم

وخرج محسن جابر في مداخلة هاتفية أيضا هو الأخر مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية، قائلا إنه قام بشراء 100% من أغاني أم كلثوم من الورثة وليس قام قال مدحت العدل، وأن الأزمة نشبت بسبب قيامه برفع قضايا على شركة صوت القاهرة بسبب استمرارها في توزيع أغاني أم كلثوم بدون حق.

مدحت العدل

وكانت قد أصدرت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين بيان، جاء فيه: تؤكد جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين وهي جمعية أهلية مركزية، أنها وحدها دون غيرها صاحبة الحق في الترخيص والأداء العلني وإعادة النشر لأي من أغاني المؤلفين والملحنين من أعضائها بما في ذلك الأغاني التي سجلتها السيدة/ أم كلثوم، بصوتها باسم ولحساب صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات.

تصريحات حفيد أم كلثوم على هذه الأزمة

وقرر عدلي سمير، حفيد كوكب الشرق أم كلثوم، أن يحسم الجدل حيث قال في مداخلة هاتفية لـ برنامج تفاصيل للإعلامية نهال طايل: محسن جابر وصوت القاهرة اشتروا من ناس ولاد الورثة من عائلات ورثوا الورثة.. ولم يرثوا تراث أم كلثوم.. أم كلثوم تخص أهلها علشان كده بيحصل خلاف.. هما الاتننين أشتروا بالباطل.

ولازالت أزمة تراث أم كلثوم مشتعلة بين محسن جابر ومدحت العدل، وصوت القاهرة، وبدأت تصل إلى القضاء ويخرج كل منهم بمستنداته إلى الصحافة ووسائل الإعلامي ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي