عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حفيد أم كلثوم: كوكب الشرق لم تبيع تركتها.. وهذه حقيقة خلافها مع جيهان السادات

حفيد أم كلثوم _ أرشيفية
حفيد أم كلثوم _ أرشيفية

فجر عدلي سمير، حفيد السيدة الراحلة أم كلثوم عدة تصريحات يرصدها تحيا مصر، حول أن صوت القاهرة وجمعية المؤلفين والملحنين وشركة عالم الفن للمنتج محسن جابر، لم يحصلا على أي توقيع أو أذن من ورثة أم كلثوم الحقيقين وهما الأثنان باطلان.

تصريحات حفيد أم كلثوم 

وتابع عدلي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج تفاصيل، للإعلامية نهال طايل وذلك عبر فضائية صدى البلد 2، ورثة أم كلثوم زوجها حسن الحفناوي وشقيقتها السيدة إبراهيم البلتاجي وشقيقها الشيخ خالد وأنا حفيده، والخلاف الذي حدث بين صوت القاهرة ومحسن جابر بسبب حقوق الملكية الفكرية وتراثها فهم يعلمون جيدا، بأنهم لم يحصلون على الأداء العلني من الورثة الذين من حقهم بيع الأداء الفكري.

أم كلثوم 

حفيد أم كلثوم: محسن جابر وصوت القاهرة لم يرثوا تراث أم كلثوم

وأضاف، عدلي سمير، محسن جابر وصوت القاهرة اشتروا من ناس ولاد الورثة من عائلات ورثوا الورثة.. ولم يرثوا تراث أم كلثوم.. أم كلثوم تخص أهلها علشان كده بيحصل خلاف.. هما الاتننين أشتروا بالباطل.

تعليق حفيد أم كلثوم على انفعال عمرو مصطفى 

واستطر، أن الملحن عمرو مصطفى أنفعل بشكل كبير خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس بشأن تراث أم كلثوم، ويدعي أن هناك توقيع منها، ولكن أم كلثوم لم توقع على أي عقد أو تتنازل عن شي وهو إمضاء غير صحيحة وباطلة ويعتقدون أن السيرة الذاتية لأم كلثوم ستتورث لعائلات أخرى يتم بيعها ولكنه أمر غير صحيح.

كوكب الشرق 

وأوضح، أن أم كلثوم لم تبيع تركتها لأحد ولم تكتب لأي شخص شيئا، متسائلا :"إزاي أمضاء أم كلثوم وهما شاريين الملكية الفكرية من ولاد أخت أم كلثوم في التسعينات.

واستكمل عدلي سمير، حديثه قائلا بأن شركة صوت القاهرة وعالم الفن مدعيان لأنهما أشتروا من الباطل من أشخاص ليس من حقهم البيع فهم عائلات أخرى، عندما يأتي أحد المنتجين ويريد الحصول على أذن من ورثة أم كلثوم لتقديم سيرة ذاتية عنها هل يحصل الحصول على تصريح من ورثة ورثة ورثة أم كلثوم أم من أهلها!؟.

وقال عدلي سمير حفيد السيدة الراحلة أم كلثوم، أنه لا يزال في استقبال زوار السيدة أم كلثوم في مسقطها الذي تربت فيه، موضحا أن ورثة أم كلثوم رحلوا عن عالمنا وتؤل الآن إلى أهلها ولم تنجب أي أطفال.

ولفت، جيهان الدسوقي اللي بتتكلم بإسم أم كلثوم هي من أحفاد إبن أختها من عائلة تانية وبتقول هي قريبتي ومن الممكن أن يكون في تفاوض معاها لأنها مقيمة في القاهرة، لكن إحنا قاعدين في بيت الشيخ إبراهيم والد أم كلثوم اللي مولوده فيه.

وأشار عدلي سمير، إلى أن معظم مقتنيات السيدة أم كلثوم موجودة في قصر المانسترلي حاليا، ولكن بعض من مقتنيات أم كلثوم سُرقت على يد العاملين في الفيلا الخاصة بها من قبل الحارس والخادمات التي يساعدنها في المنزل.

اقرأ أيضًا.. 

ناقدة فنية عن شريف منير: قعد فترة مفيش شغل فغير شكله وقص شعره 

تغير كامل في حياة بوسي بعد انفصالها عن هشام ربيع.. غير متوقع 

وأستكمل عدلي سمير، أن الشيخ زايد أهدى لأم كلثوم عُقد باهظ الثمن ولكن تم سرقته وبيعه في "كريستيز"، ولا يوجد أي تنازل عن أي مقتنيات لها لأي شخص.

وأختتم عدلي سمير، حديثه عن الخلاف الذي حدث بين أم كلثوم والسيدة جيهان السادات، قائلا: بعد حرب 1973 طلبت منها جيهان أن تتوسط لها عند الملك فيصل لكي تعود العلاقات جيدة مرة أخرى وذهبت للفيلا الخاص.

جدير بالذكر، أن برنامج تفاصيل يذاع الأحد والإثنين والأربعاء من كل أسبوع من الساعة 8 مساء حتى الساعة 10 مساء، والإعادة يومي السبت والثلاثاء والخميس في نفس الموعد، وهو برنامج اجتماعي خدمي يتطرق إلى العديد من القضايا الاجتماعية التي تمس حياتنا اليومية، وتقدم حلولا لهذه القضايا، كما يسهم في تقديم العديد من الخدمات للمشاهدين من إجراء عمليات عيون بالمجان لغير القادرين، وزواج اليتيمات، وإجراء عمليات القلب المفتوح والأطراف الصناعية.

تابع موقع تحيا مصر علي