عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فى اليوم 95 للحرب.. الجيش الإسرائيلي يجدد تحذيراته لسكان غزة

أفراد من الجيش الإسرائيلي
أفراد من الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم إغلاق الممر الإنساني فى شارع صلاح الدين بقطاع غزة ، لافتا إلى أنه سيكون هناك وقف مؤقت للعمليات العسكرية فى دير البلح لأغراض “إنسانية”، يأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل العملية العسكرية فى قطاع غزة لليوم الـ 95 على التوالي قتل فيها حتى الآن أكثر من 22 ألف شخص ونزوح 85% من سطان القطاع الفلسطيني البالغ عدده 2.4 مليون نسمةوسط تحذيرات من مختلف المنظمات الدولية من خطورة استمرار الحرب فى غزة

وقف مؤقت لعملية العسكرية فى جنوب شرق دير البلح

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي فى بيان رصده موقع  تحيا مصر :" عاجل يا سكان قطاع غزة، الجيش الإسرائيلي يعمل  بقوة ضد حماس في قطاع غزة. فيما يلي عدة تعليمات عاجلة:  تم إغلاق الممر الإنساني على شارع صلاح الدين حيث يتم تحويل موقعه إلى شارع الرشيد (البحر)".

وأضاف:" على أن يكون الممر الإنساني على شارع الرشيد (البحر) مفتوحًا أمام الانتقال من شمال القطاع إلى جنوبه فقط، سواء مشيًا على الأقدام أو على متن السيارات بين الساعات 09:00 صباحًا و16:00 عصرًا.

الطريق الآمن لتنقل المدنيين - غزة

الجيش الإسرائيلي يعلن توسيع العملية البرية فى خان يونس

وتابع قائلاً:" كما وسيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في جنوب شرق في دير البلح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود".

هذا ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية للشهر الرابع، معلناً بتوسيع العملية البرية فى خان يونس وقال  ادرعي:" على مدار آخر 24 ساعة، تخوض قواتنا القتال تحت الفرقة 98 وسعت رقعة المناورة البرية في عمق خان يونس وشنت هجمات تمت خلالها مقتل حوالي 40 ، حيث تم العثور على وسائل قتالية مختلفة وعلى فتحات أنفاق محورية. بين الوسائل القتالية التي عثرت عليها القوات 12 بندقية من طراز كلاشنكوف، وأربع قاذفات آر بي جي مشحونة، والعشرات من القنابل اليدوية، وأمشاط الذخيرة والسترات".

الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس

وأضاف:" خلال نشاط مجموعة القتال التابعة للواء جولاني في منطقة المغازي في وسط القطاع، وبتوجيه استخباراتي رصدت قوة تابعة للوحدة 636 شخص تابعين للواء مخيمات الوسطى في المنطقة. فوجهت القوات طائرة تابعة لسلاح الجو والتي هاجمت وقضت عليه".

وتابع قائلاً:" قوات تابعة لسلاح البحرية هاجمت على مدار آخر أربع وعشرين ساعة مواقع عسكرية، ومستودعات ومركبات بحرية استخدمتها منظمة حماس في قطاع غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي