عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرشحة لعضوية "المهندسين": لن يتم الموافقة على ميزانية 2023 دون مناقشة ملاحظات 2022

المهندسة جيهان سليم 
المهندسة جيهان سليم 

تواصل نقابة المهندسين ممثلة في اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المهندس ياسر صقر، استقبال تلقي أوراق الراغبين في الترشح على المقاعد الشاغرة بانتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين، حيث بدأت اللجنة في تلقي الطلبات من يوم 8 يناير ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 23 يناير.

انتخابات التجديد النصفي 

ويتابع تحيا مصر سير العملية الانتخابية في انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهدندسين، حيث أعلنت المهندسة جيهان سليم تقدمها بأوراق ترشحها على منصب شعبة عامة كهرباء وايضا على منصب عضو مجلس نقابة فرعية الجيزة، كما تقدم المستشار الهندس سمير أبو السعود بأوراق ترشحه على منصب شعبة عامة كهرباء وكذلك عن مجلس النقابة الفرعية بالقاهرة.

وفي هذا الإطار كشفت المهندسة جيهان سليم  لـ تحيا مصر عن عدد من الملفات الهامة داخل نقابة المهندس، حيث قالت إنه تم تقديم طلبات زيادة المعاش إلى المهندس هشام سعودي رئيس لجنة المعاشات، وتم تقديم أكتر من 120 طلب لزيادة المعاش من المهندسين تم تسليمها باليد وتم إرسالها بجوابات مسجلة بعلم الوصول وأكتر من 35 اسرة تقدموا بطلبات للزيادة.

مستند
مستند

معاشات المهندسين

وأضافت: للاسف لم نستطيع أن نلتقي بـ  المهندس هشام سعودي رئيس لجنة المعاشات لعدم توافق المواعيد وباعتباره نقيب الإسكندرية أوضح لعدد من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الإسكندرية “أنه في دراسة إكتوارية ولا نسعى إلى انخفاض المعاش لكن ليس هناك زيادة”.

 وأوضحت المهندسة جيهان أن هدف الدراسة الإكتوارية  يثمثل في الحد من مخاطر أى زيادة بشرط وجود تنمية للأصول وزيادة الموارد ولكن هذا لم يتم، لافتة إلى أن النقابة تخطت حد الصرف من صندوق المعاشات في الأساس؛ ولهذا يجب شرح الميزانية للمهندسين لمعرفة حقوقهم.

وذكرت المهندسة جيهان أن الميزانية السابقة لعام 2022 بها أكتر من 25 ملاحظة، مشيرة إلى أن المهندس سمير أبو السعود حاول إقناع النقيب المهندس طارق النبراوي بعرض ملاحظات الميزانية على الأعضاء والمناقشة فيها الا أن النقيب قابل ذلك الطلب بالرفض.

الجمعية العمومية

 وتابعت: ثم حاولنا الاجتماع مع النقيب وكان رده :"الميزانية تم الموافقة عليها لأن حكم المحكمة لم يصدر". وذلك في الطعن المقدم من وزير الري وعدد من أعضاء الجمعية العمومية على قرارات عمومية 6 مارس.

 ويشار إلى أنه تم رفع طعن على قرارات عمومية 6 مارس الماضي من قبل وزير الري وعدد من أعضاء الجمعية العمومية ومن المنتظر أن يتم اسدال الستار عن حكم المحكمة في 24 يناير الجاري. 

واختتمت المهندسة جيهان: نقابة المهندسين سوف تعقد جمعية عمومية في الأول من شهر مارس القادم طبقا للقانون ولن يتم الموافقة على ميزانية 2023 دون مناقشة ملاحظات 2022 التي ستضم الكثير من المفاجأت سيتم الكشف عنها في الأيام القادمة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي