عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كان واحشنى جداً .. أحمد ناجي بـ رفقة الأسطورة مانويل جوزيه مدرب الأهلي الأسبق

أحمد ناجي ومانويل
أحمد ناجي ومانويل جوزيه

قام أحمد ناجي مدرب حراس مرمي النادي الأهلي السابق بنشر صورة له برفقة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء ،اليوم الثلاثاء.

ونشر أحمد ناجي مدرب حراس الأهلي الأسبق عبر حسابه الرسمي" فيسبوك"، وصورة له برفقه الأسطورة مانول جوزيه، وعلق:" كان واحشنى جداً أحلى أيام عشناها بين جدران النادى الاهلى مانويل جوزيه نور مصر".

أحمد ناجي ومانويل جوزيه

ويستعرض تحيا مصر، تاريخ الخواجه مع القلعة الحمراء، حيث يعيد الأسطورة البرتغالي معشوق جماهير النادي الأهلي والمدير الفني الأسبق الاستثنائي عند القلعة الحمراء، حيث حصد العديد من الألقاب المختلفة مع النادي الأهلي.

ولايوجد مشجع عاشق للنادي الأهلي لايحب الاسطورة جوزيه الذي صنع التاريخ داخل جدران القلعة الحمراء، وجعل القارة السمراء تشعر بالخوف عند مواجهة الشياطين الحمر، وعندما يطلق أسمه ترفع له"القبعة"، بعد البطولات الكثيرة التي حصل عليها، ورغم تولي العديد من المدربيين قيادة الفريق، ولكن يبقي الخواجه البرتغالي حاله استثنائية.

فيما ويوجد محطات فى أذهان الكثيرين ترفض أن تمر مرور الكرام، لاسيما أن الساحر البرتغالى قاد فريق كرة القدم بالنادي الأهلي للفوز على غريمه التقليدي نادي الزمالك بنتيجة 6/1، ورغم ذلك أنها كانت نتيجة غاضبة لجوزيه الذى كان يخرج فى المؤتمر الصحفى يعقب قائلا: لماذا 6 أهداف فقط.

جوزيه
جوزيه

بطولات جوزيه مع الأهلي

وتوج جوزيه مع الأهلى على 20 لقباً ، بطولة الدورى العام 6 مرات، وبطولة كأس مصر وفاز بها مرتين بطولة كأس السوبر المصرى وفاز بها 4مرات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، وبطولة السوبر الأفريقى 4مرات، فيما شارك فى بطولة كأس العالم للأندية ثلاث مرات حصل فى المشاركة الأولى والثالثة على المركز السادس، وفى الثانية على الميدالية البرونزية.

مشوار مانويل جوزيه مع الأهلي

تولى البرتغالي مانويل جوزيه تدريب فريق كرة القدم بالنادي الأهلي فى ثلاث ولايات ، كانت المرة الأولى في عام 2001 رغم التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يعود مرة أخرى إلى تدريب الأحمرفى عام 2003، واستمر 6 سنوات، وبالتحديد حتى شهر يونيو من العام 2009.

ويذكر أن فى لقاء سابق لجوزيه تحدث عن النادي الأهلي وقال:" الأهلي هو أكبر نادي في إفريقيا، وحصد على عدد كبير من البطولات القارية، لم ينجح أي فريق في حصد مثلها،  والقلعة الحمراء هو الأكثر تتويجًا بالبطولات، لذلك له ثقله التاريخي.

مدربين الأجانب الأكثر تحقيقًا للقب السوبر مع النادي الأهلي

_ البرتغالي مانويل جوزيه: فاز بأربع ألقاب متتالية من بطولة السوبر أعوام ( 2005، 2006، 2007، 2008).

_ الإسباني خوان كارلوس جاريدو: فاز به عام 2014.

_ السويسري رينييه فايلر: فاز به عام 2019، على حساب الزمالك.

_ السويسري مارسيل كولر: فاز بنسخة عام 2021 بعد الفوز على الزمالك بثنائية نظيفة.

_ مارسيل كولر: عام 2022، بعد الفوز بنتيجة هدف دون رد، على حساب بيراميدز.

_ مارسيل كولر عام 2023، بعد الفوز على فريق فيوتشر .

تابع موقع تحيا مصر علي