عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لليوم الثاني..نقابة البيطريين تتلقي الطعون على الكشوف الأولية لـ انتخابات التجديد النصفي

نقابة الأطباء البيطريين
نقابة الأطباء البيطريين

نقابة الأطباء البيطريين تستمر لليوم الثاني على التوالي الموافق 9 يناير من خلال  اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الأطباء البيطريين برئاسة الدكتور ناجى سلام، استقبال الطعون على الكشوف الأولية للمرشحين، وهذا بحسب المواعيد التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات.

انتخابات التجديد النصفي 

وبحسب اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي فإنه يتم  فتح باب التنازلات والتظلمات بداية من يوم الأحد 21 يناير ومن المقرر أن ينتهي في يوم الأربعاء 24 يناير، على أن تقدم من الطبيب شخصياً باليد أو طلب موثق بالشهر العقاري محدد فيه التنازل عن الترشح للمقعد في انتخابات التجديد النصفي.

وبعد انتهاء المدة المحددة التي أعلنت عنها اللجنة يتم فحص التظلمات والتنازلات وكذلك الطعون حيث يتم إعلان الكشوف النهائية عقب جلسة مجلس النقابة يوم الأحد 28 يناير الجاري.

وأعلنت النقابة العامة للبيطريين أنه  تحدد موعد الاقتراع الانتخابي لمجلس النقابة العامة ومجالس النقابات الفرعية فيما عدا (القاهرة و الجيزة وقنا ) يوم الأربعاء 6 مارس 2024.

مقعد نقيب البيطريين

وكشفت اللجنة العليا للانتخابات أنه ترشح لمقعد نقيب الأطباء البيطريين، 17 عضو بالنقابة،على النحو التالي لمقعد النقيب هم الدكتور خالد حلمي سليم، النقيب المنتهية ولايته، والدكتور جمال الدين محروس شمس، والدكتور حسني حافظ عميش، والدكتور أشرف عبدالحليم سلامة، والدكتورة شرين على زكي، والدكتور هاني السيد مرعي، والدكتور علاء عبدالرؤوف السيد، والدكتور طاهر محمد الرفاعي، والدكتور هاني رمضان عبده، والدكتور شوقي الكردي شاهين، والدكتور طارق كمال زكي، والدكتور مجدي حسن أحمد، والدكتور عبدالعزيز محمد الجوهري، والدكتور محمد فاروق خليل، والدكتور محمد عفيفي سيف، والدكتور أيمن محمد حلمي.

قانون النقابة

وتجرى انتخابات التجديد النصفي وفقا لقانون النقابة رقم 48 لسنة 1969، وعملا باللائحة الداخلية الصادرة بقرار من وزير الصحة رقم 166 لسنة 1970، وبناء على قرار مجلس النقابة العامة المنعقد بتاريخ 6 ديسمبر 2023 حيث تجرى على المقاعد التالية مقعد النقيب العام للأطباء البيطريين حيث يكون ممن مضى على قيده بالجدول العام أكثر من 15 عاما و ثلاثة مقاعد لعضوية مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية ممن على قيدهم أكثر من 15 عاما.

كما تعقد الانتخابات على عضوية ثلاثة مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية ممن مضى على قيدهم أقل من 15 عاما ومقعد لعضوية مجلس النقابة العامة منطقة القاهرة والجيزة ممن مضى على قيده أقل من 15 عاماً على ألا يكـون من محافظة الجيزة ومقعد لعضوية مجلس النقابة العامة منطقة وسط الدلتا ممن مضى على قيده أقل من 15 عاماًعلى ألا يكـون من محافظة الغربية.

تابع موقع تحيا مصر علي