عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشاكل إدارية.. تفاصيل خطاب النبراوي بتكليف فرعية الأقصر بتسهيل إجراءات أعضاء قنا

نقيب المهندسين طارق
نقيب المهندسين طارق النبراوي

حصل تحيا مصر على منشور من نقيب المهندسين طارق النبراوي موجه إلى نقيب فرعية الأقصر المهندس محمد محفوظ حول إتمام الإجراءات النقابية الخاصة بأعضاء نقابة قناة الفرعية داخل نقابة الأقصر بسبب وجود مشكلات إدارية في فرعية قنا.

خطاب نقيب المهندسين لفرعية الأقصر 

وجاء في نص الخطاب الموجه من نقابة المهندسين إلى نقابة الأقصر الفرعية :إيماء إلى ما تواجهه نقابة المهندسين الفرعية بقنا من مشاكل إدارية، يرجى التكرم من سيادتكم بتسهيل أي اجراءات إدارية بنقابتكم الموقرة نقابة المهندسين بالأقصر  للسادة مهندسي محافظة قنا، حتى يتم حل جميع المشاكل الإداريةبنقابة المهندسين بقنا.

 

خطاب طارق النبراوي إلى نقيب فرعية الأقصر حول تسهيل الإجراءات النقابية لأعضاء نقابة قناة 

 

فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى 

 

وكانت قد أعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين عن فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفى على المقاعد النقابية الشاغرة، ومن المحدد أن يستمر تلقى الطلبات إلى 23 يناير الجارى.

كما تعقد انتخابات التجديد النصفي على مقاعد نصف أعضاء مجالس الشُّعب الهندسية ومجالس النقابات الفرعية ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات، طبقًا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974 وتعديلاته والنظام الداخلى، الصادر بالقرار الوزارى رقم 2133 لسنة 1975، وسط اعتراضات من أعضاء بالعمومية على شروط الترشح، مطالبين بإلغائها وضم أعضاء من الجمعية العمومية لتشكيل لجنة الانتخابات.

انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين 

وتجري عملية تلقى طلبات الترشح بالانتخابات بمقر النقابة العامة للمهندسين وجميع مقار النقابات الفرعية بالمحافظات طوال أيام الأسبوع، وتجرى الانتخابات على مقاعد مجالس الشعب الهندسية الكهربائية، والمدنية، والميكانيكية، والمعمارية، بواقع 5 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، والتعدين والبترول والفلزات، والكيميائية والنووية، وصناعة الغزل والنسيج والمنسوجات، على أن يجرى انتخاب 3 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، بالإضافة للأماكن الشاغرة بمجالس النقابات الفرعية، ويتم انتخاب 7 أعضاء من التخصصات المختلفة لكل مجلس نقابة فرعية.

وحددت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي للمهندسين أنه من ضمن شروط الترشح في المراكز النقابية الشاغرة أن يتم تقديم صحيفة الحالة الجنائية سارية موجهة لنقابة المهندسين المصرية، كما شملت شروط الترشح إلى تقديم ما يفيد ثبوت عدم تعاطي المخدرات من خلال تحليل بأحد المستشفيات الحكومية أوالعسكرية موجها لنقابة المهندسين .

كما كشفت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين أنه من ضمن شروط الترشح على المراكز النقابية بمقر النقابة العامة أو بمقر النقابة الفرعية التابع لها المرشح، كما يتقدم المهندس بنفسه للترشح، ويجوز التقدم للترشح بموجب توكيل خاص موثق بالشهرالعقاري.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي