عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل اجتماع المهندسين مع مستشار الإسكان لمناقشة قانون التصالح في مخالفات البناء 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 قانون التصالح في مخالفات البناء يعتبر من أهم القوانين التي تهم الشارع المصري، حيث تولي نقابة المهندسين اهتماما خاص بهذا الملف بعتباره استشاري للحكومة  في المجال الهندسي.

 قانون التصالح في مخالفات البناء

وهذا بحسب تصريح سابق في بيان النقابة للمهندس طارق النبراوي حيث قال إن هناك جدية بأن تكون نقابة المهندسين الاستشاري الأول للدولة في المجال الهندسي وهذا بحسب  القانون، ولدينا إصرار على عودة هذا الدور، مؤكدًا أن النقابة لديها قوة كبيرة من الخبرات القادرة على تقديم المشورة الهندسية لأي مشروع هندسي ويرصد تحيا مصر خلال التقرير التالي تفاصيل اجتماع مقابة المهندسين مع رئيس لجنة إعداد مشروع اللائحة التنفيذية لقانون التصالح بوزارة الإسكان.

وعليه عقدت نقابة المهندسين برئاسة النقيب طارق النبراوي ووفد من النقابة اجتماعا  مع المهندسة نفيسة محمد هاشم مستشار وزارة الإسكان والمشرف على قطاع الإسكان والمرافق،  ورئيس لجنة إعداد مشروع اللائحة التنفيذية لقانون التصالح بوزارة الإسكان، لمناقشة مشروع اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء،يأتي هذا الاجتماع انطلاقا من حرص النقابة على دورها المجتمعي وبناءا على توجيه من الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية.

اجتماع نقابة المهندسين مع مستشار وزارة الإسكان 

وخلال الاجتماع قامت نقابة المهندسين بطرح رؤيتها حول قانون التصالح الجديد ومشروع اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادر بالقانون 187 لسنة 2023.

وبدورها وعدت المهندسة نفيسة محمد هاشم مستشار وزارة الإسكان والمشرف على قطاع الإسكان والمرافق،  ورئيس لجنة إعداد مشروع اللائحة التنفيذية لقانون التصالح بوزارة الإسكان بدراستها تلك المقترحات والتنسيق مع نقابة المهندسين.

انتخابات التجديد النصفي 

وتضمن الوفد المشارك في الاجتماع كلا من  الوفد الدكتور المهندس أحمد البدوي سيد وكيل النقابة، والمهندس الاستشاري محمد ناصرأمين صندوق النقابة، والمهندس الاستشاري محمد حمودة الأمين العام المساعد للنقابة، والدكتور المهندس حماد عبدالله حمادرئيس شعبة هندسة الغزل والنسيج وعضو لجنة مزاولة المهنة بالنقابة، والمهندس حافظ محمد عوض رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالسويس، والمهندس محمد ثروت عبدالعزيز رئيس نقابة المهندسين الفرعية ببني سويف، والمهندس ماير جرجس ملاك عضو مجلس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، والدكتورة المهندسة أميمة صلاح الدين رئيس المركز القومي لبحوث البناء والتشييد سابقًا وعضو لجنة مزاولة المهنة بالنقابة، والمهندسة منال سري عضو مجلس الشعبة المدنية السابق.

وكشفت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين برئاسة المهندس ياسر صقر أنه تقرر فتح باب الترشح على المراكز النقابية الشاغرة في انتخابات التجديد النصفي.

تابع موقع تحيا مصر علي