عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سامح عاشور يودع زملاءه بالشيوخ من أجل خوض انتخابات نقابة المحامين 2024 ويوجه الشكر للرئيس السيسى ويؤكد:أسعى للعودة إلى موطنى وعنوانى..فيديو وصور

سامخ عاشور
سامخ عاشور

أعلن المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، قبول المجلس استقالة النائب سامح عاشور من عضوية المجلس، للتفرغ لانتخابات نقابة المحامين. 

من جانبه قال النائب سامح محمد عبدالله معروف عاشور: عزيزًا عليا أن أغادر هذه الصحبة والمؤسسة الوطنية مجلس الشيخ، في هذه الجمهورية الجديدة، ولكن عزائي أنني انتقل من غرفة نيابية وطنية إلى غرفة نيابية وطنية أخرى وهي نقابة المحامين، فنقابة المحامين هي موطني التي اعتز بها، خاصة يرى معي بعض الزملاء أهمية التضافر جميعًا لرفع شأن النقابة ودورها في الجمهورية الجديدة. 

واستكمل عاشور: أريد أن أقرر إنني منطلقًا للامتنان والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي منحني شرف العضوية بالتعيين في مجلس الشيوخ، واعتبرها مسئولية ممتدة للصالح الوطني، وأكرر اعتزازي لكافة أعضاء المجلس ورئيس المجلس. 

قبول  استقالة النائب سامح عاشور من عضوية   مجلس الشيوخ للتفرغ لانتخابات نقابة المحامين. 

من جانبه قال رئيس المجلس: إن النائب سامح عاشور على مدار أكثر من ثلاثة أدوار انعقاد للمجلس؛ كان من أكثر الأعضاء التزامًا وحرصًا على الممارسة البرلمانية، وقد طرح في أكثر من مقام آراء عديدة ما جاءت إلا من شخصية وطنية مخلصة، فتحية إعزاز وتقدير منا جميعاً لسيادته ، مع أطيب الأمنيات له بالتوفيق.

كان عاشور قد تقدم بطلب استقالة من مجلس الشيوخ قبيل إجراء الانتخابات على مقعد نقيب المحامين، بينما صدر حكمت قضائيا بعدها يحرمه من خوض الانتخابات على مقعد النقيب. 

وكانت قد ناقشت الجلسة العامة للشيوخ قبلها في حضور وزير التعليم رضا حجازي، الطلب المقدم من النائب جميل حليم حبيب، وأكثر من عشرين عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية التطبيقية وبصفة خاصة، خطة التوسع في إنشائها، ونطاق توزيعها الجغرافي، خاصة وأن القائم منها حاليا متركز بنطاق القاهرة الكبرى، وآليات وضوابط التعاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعي في إنشائها.

سامح عاشور يودع زملاءه بالشيوخ من أجل خوض انتخابات نقابة المحامين 2024 ويوجه الشكر للرئيس السيسى ويؤكد:أسعى للعودة إلى موطنى وعنوانى

وأكد النائب جميل حبيب، في طلب المناقشة، أن التعليم هو المدخل الأهم في إنجاح وديمومة أي استراتيجية وطنية تنموية، خاصة في المجالات الصناعية الخدمية، فضلا عن مجالات المستقبل مثل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من مهن العمل المستقبلية.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الثلاثاء رفض رفع الحصانة عن النائب هشام الحاج على فى دعوى التعدى على الأرض الزراعية وأيضا رفض رفع الحصانة عن النائب أحمد قطب فى دعوى شيكات بدون رصيد حيث كل منهم للكيدية.

يأتى ذلك فى الوقت اذلى تم عرض التقارير الخاصة بطلبات رفع الحصانة من جانب اللجنة التشريعية بمجلس الشيوخ وفقا لما هو مقدم من النائب العام، حيث تم التأكيد على الكيدية فى طلب التعدى على الأراضي الزراعية كما تم التأكيد على دفع النائب احمد قطب بقضايا الشيكات.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي