عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشكيل السنغال بأمم إفريقيا.. ساديو ماني وإدوارد ميندي في المقدمة

تشكيل السنغال
تشكيل السنغال

يبحث عشاق كرة القدم الأفريقية عن تشكيل السنغال بأمم إفريقيا المقبلة في كوت ديفوار 2023، ويدخل منتخب السنغال البطولة وهو حامل لقب النسخة الأخيرة، ويبحث عن الفوز باللقب الثاني تاريخياً والثاني على التوالي، وسط وجود جيل مميز بقيادة ساديو ماني لاعب النصر السعودي، وكاليدو كوليبالي مدافع الهلال.

تشكيل السنغال المتوقع في كأس أمم إفريقيا

ويتواجد بعض نجوم منتخب السنغال في الوقت الحالي في دوري روشن السعودي، بداية من الحارس إدوارد ميندي والذي رحل عن تشيلسي ويتواجد مع النادي الأهلي السعودي، بجانب كاليدو كوليبالي مدافع الهلال وساديو ماني مع نادي النصر، بينما يتواجد نيكولاس جاكسون قائد الهجوم في نادي تشيلسي الإنجليزي.

موعد افتتاح كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار

ويريد أليو سيسيه مدرب منتخب السنغال عن الفوز ببطولة كأس أمم أفريقيا، وذلك بعدما تمكن من النسخة الماضية في الكاميرون، وكل التوقعات والترشيحات تقول بأن منتخب السنغال سيكون في مقدمة المرشحين للتواجد في المباراة النهائية، أو الدور نصف النهائي على الأول، مع وجود منافسة قوية من كبار القارة الأفريقية وعلى رأسهم منتخب مصر والمغرب رابع كأس العالم 2022.

وكانت منتخب السنغال قد خاض آخر مباراة له ودية قبل افتتاح كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، وحقق الفوز على النيجر بهدف نظيف، وسط أداء باهت من بطل أفريقيا خلال المباراة.

تشكيل السنغال

ويدخل منتخب السنغال كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار وهو حامل لقب النسخة الأخيرة في الكاميرون 2021 بعد الفوز على منتخب مصر في المباراة النهائية بركلات الترجيح 2/4 وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، ويرصد تحيا مصر تشكيل السنغال المتوقع في كأس أمم إفريقيا.

تشكيل السنغال المتوقع في كأس أمم أفريقيا

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: كاليدو كوليبالي، عبدو ديالو، إسماعيل جاكوبس، كريبات دياتا.

وسط الملعب: بابي ماتارا سار، لامين كامارا، إدريسا جانا جاي.

خط الهجوم: ساديو ماني، حبيب ديالو، نيكولاس جاكسون

منتخب السنغال

ويتواجد منتخب السنغال في المجموعة الثالثة في كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، بجانب الكاميرون وغينيا في مجموعة قوية وصعبة للغاية، ولكن الأمور أمام بطل أفريقيا يبدو أنها طبيعية ومنافسة قوية مع الكاميرون من أجل صدارة المجموعة، بجانب منتخب جامبيا الذي يقدم مستويات رائعة في السنوات الأخيرة.

موعد مباراة السنغال وجامبيا في كأس أمم أفريقيا 2023

ويلعب منتخب السنغال المباراة الأولى له في كأس أمم أفريقيا 2023 أمام جامبيا يوم الإثنين المقبل 15 يناير 2024 وتقام المباراة في تمام الرابعة عصرا وتبث عبر بي إن سبورتس إتش دي، وسيكون تشكيل السنغال في هذه البطولة قوي للغاية نظراً للأسماء الكبيرة المتواجدة داخل القائمة.

تابع موقع تحيا مصر علي