عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة قطر ولبنان في افتتاح كأس أمم آسيا 2024 والقنوات الناقلة

افتتاح كأس أمم آسيا
افتتاح كأس أمم آسيا

يبحث عشاق كرة القدم العربية والآسيوية عن موعد مباراة قطر ولبنان في افتتاح كأس أمم آسيا 2024 في قطر بالنسخة الثامنة عشر تاريخياً، وستقام مباريات هذه البطولة على ملاعب كأس العالم قطر 2022 وستكون هناك متابعة قوية من مختلف بلدان العالم، ويدخل منتخب قطر البطولة وهو حامل لقب كأس آسيا 2019 في الإمارات بعد الفوز على اليابان في المباراة النهائية.

موعد مباراة قطر ولبنان في كأس أمم آسيا

تقام مباراة قطر ولبنان في افتتاح كأس أمم آسيا يوم الجمعة القادمة في تمام السادسة مساء، ويستضيف ستاد لوسيل مباراة الافتتاح، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل افتتاح كأس أمم آسيا.

القناة الناقلة لمباراة قطر ولبنان في افتتاح كأس أمم آسيا

تبث مباراة قطر ولبنان في افتتاح كأس أمم آسيا عبر بي إن سبورتس إتش دي وقنوات السعودية الرياضية إتش دي.

يتواجد منتخبي قطر ولبنان في المجموعة الأولى بجانب الصين وطاجيكستان، ويبحث كل منتخب عن التأهل للدور القادم في البطولة.

كأس أمم آسيا

افتتاح كأس أمم آسيا قطر 2024

وتقام مباراة الصين وطاجيكستان يوم السبت المقبل 13 يناير 2024 في تمام الرابعة والنصف مساء وتبث المباراة عبر بي إن سبورتس إتش دي ويستضيف ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل هذه المباراة.

أين ستقام مباراة افتتاح كأس أمم آسيا 2024؟

يستضيف ستاد لوسيل المونديالي مباراة افتتاح كأس أمم آسيا 2024 في قطر وهو أكبر ملاعب قطر، وسبق وأن استضاف نهائي كأس العالم قطر 2022 بين الأرجنتين وفرنسا، وفاز منتخب الأرجنتين وقتها بركلات الترجيح.

تم إنشاء ملعب لوسيل في عام 2021 وعدد المقاعد في الاستاد تصل إلى 90 ألف متفرج ويتواجد الملعب في مدينة لوسيل.

موعد افتتاح بطولة كأس أمم آسيا

تقام بطولة كأس أمم آسيا في قطر خلال الفترة من 12 يناير الجاري وحتى 10 فبراير 2024 ويستضيف ستاد لوسيل المباراة النهائية للبطولة، بجانب مباراة الافتتاح.

كأس أمم آسيا

الملاعب المستضيفة لمباريات كأس أمم آسيا 2024

هناك 6 ملاعب ستقام عليها منافسات بطولة كأس أمم آسيا وبجانب ستاد لوسيل هناك 5 ملاعب آخرى وهم "ستاد الثمامة، ستاد خليفة الدولي، ستاد أحمد بن علي، ستاد المدينة التعليمية، ستاد البيت، وستاد الجنوب".

واستضافت قطر بطولة كأس أمم آسيا مرتين من قبل وكانت المرة الأولى في عام 1988 وحققت السعودية اللقب تحت قيادة البرازيلي كارلو ألبرتو بيريرا، وكانت المرة الثانية في عام 2011 وحقق منتخب اليابان اللقب تحت قيادة المدرب الإيطالي ألبيرتو زاكيروني.

تابع موقع تحيا مصر علي