عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «طارق الخولي »: عدد شهداء الصحفيين فى غزة يسجل رقما قياسيا جديد لجرائم الاحتلال

النائب طارق الخولي
النائب طارق الخولي

قال النائب طارق الخولي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن عدد الصحفيين الذين استشهدوا على يد الاحتلال الصهيوني يسجل رقما قياسيا جديدا لجرائم الاحتلال في حربه البشعة على قطاع غزة، ووصول نسبة الشهداء من الصحفيين إلى 10% هذا يعد رقم غير مسبوق في أي من مناطق الصراع حول العالم.

وأشار الخولى في تصريحات صحفية له اليوم يستعرضها موقع تحيا مصر، إلى أن هذا ما يؤكد مدى ما وصل إليه الاحتلال من إجرام وانتهاكات لم تحدث من قبل في ظل وجود غطاء أمريكي وغربي للقيام بهذه الجرائم وغياب المسئولية الدولية عن ردع كيان الاحتلال عن القيام بكل أصناف وأشكال الجرائم التي يحاسب عليها القانون الدولى وارتكاب كل جرائم الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية التي وقعت منذ 7 أكتوبر وحتى يومنا هذا.

طارق الخولي: المنظومة العالمية وصلت لأبشع مرحلة من الانحطاط الإنساني لإعطائها الضوء الأخضر للاحتلال بتنفيذ عمليات إبادة جماعية

قال النائب طارق الخولي  وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن المنظومة العالمية وصلت إلى أبشع مرحلة من الإنحطاط الإنساني، حتى يعطوا الضوء الأخضر للإحتلال الأكثر إجرامًا ودموية في القيام بعمليات إبادة جماعية لشعب.. بلا اي واعظ من كتالوج حقوق إنسانيتهم.

الرئيس السيسي يحذر من التصعيد الحالي في غزة.. ويؤكد: لا تهاون أو تفريط في أمن مصر القومي

وكان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تتابع باهتمام تطورات الأوضاع في المنطقة، وعلى الساحة الفلسطينية.. مشددا على أن التصعيد الحالي خطير للغاية وله تداعيات قد تطال أمن واستقرار المنطقة.

وقال الرئيس السيسي- في تصريحات له - إن مصر تكثف اتصالاتها على جميع المستويات لوقف جولة المواجهات العسكرية الحالية، حقنا لدماء الشعب الفلسطيني، وحماية المدنيين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

الرئيس السيسي: مصر تأمل في حل وتسوية القضية الفلسطينية عن طريق المفاوضات التي تفضي للسلام العادل

وقال الرئيس السيسي: إن مصر تؤكد أن السلام العادل والشامل، القائم على حل الدولتين، هو السبيل لتحقيق الأمن الحقيقي والمستدام للشعب الفلسطيني، وأن مصر لا تتخلى عن التزاماتها تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأعرب الرئيس السيسي عن أمل مصر في التوصل لحل وتسوية للقضية الفلسطينية عن طريق المفاوضات التي تفضي إلى السلام العادل وإقامة الدولة الفلسطينية، مشددا على أن مصر لن تسمح بتصفية القضية على حساب أطراف أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي