عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عيد ميلاده| أشهر إفيهات عمرو عبد الجليل.. أحدهم اقتبسه من محمد نجم !

عمرو عبد الجليل
عمرو عبد الجليل

يحتفل اليوم الأربعاء الموافق 10 من شهر يناير الفنان الكوميدي عمرو عبد الجليل بعيد ميلاده الـ 60، حيث سنوات طويلة من عمره شهدت على نجاحه الكبير في مجال التمثيل على مستوى السينما والتلفزيون، ونتيجة لهذا النجاح مازال هناك عدد من إفيهاته حاضرًا على ذهن الجمهور المصري والعربي رغم مرور سنوات عليها، وفي ذلك التقرير سيرصد موقع تحيا مصر أبرز إفيهات عمرو عبد الجليل بمناسبة حلول عيد ميلاده، وقصة اقتباس إفيه له من الفنان أحمد نجم.

أشهر إفيهات عمرو عبد الجليل

يمتلك عمرو عبد الجليل رصيد كبير من الأعمال الفنية التي لازال الجمهور يتذكرها حتى الآن، ويتناول إفيهاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومنها إفيه "دعونا ننسى أخطاء الماضي ونعمل أخطاء جديدة"، والذي كان ضمن فيلم كازابلانكا، الذي تم طرحه في دور العرض السينمائية عام 2019، وكان يجسد فيه عمرو عبد الجليل شخصية عرابي.

وكان يشارك في بطولة فيلم كازابلانكا عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: أمير كرارة، غادة عادل، لبلبة، إياد نصار، أحمد داش، عمرو عبد الجليل، محمود البزاوي، وغيرهم، والفيلم من إخراج المخرج بيتر ميمي، وحقق العمل أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية وقتها.

عمرو عبد الجليل

إفيه عمرو عبد الجليل مقتبس من محمد نجم

وكذلك كانت إفيهات عمرو عبد الجليل في فيلم حين ميسرة للمخرج خالد يوسف من الإفيهات الثابتة في أذهان الجمهور، وحققت نجاحاً وشهرة واسعة منذ طرح الفيلم في السينمات، ولكن تفاجئ عدد كبير من الجمهور أن ذلك الإفيه اقتبسه عمرو عبد الجليل من الفنان محمد نجم.

عيد ميلاد عمرو عبد الجليل

حيث قال محمد نجم في لقاء سابق له مع الإعلامية صفاء أبو السعود: "مرة وحيد سيف جالي وكان شايل كلب صغير وهو صديقي، فأنا بقوله دي خيانة ازاي أنا صديقك ومتقوليش أنك اتجوزت وخلفت، يقولي دا كلب أقوله أنت بتنكر ابنك مني هو أنا عيني وحشة يقولي دا كلب اقوله يا راجل خاويه قبل ما تموت ربنا يكرمك وتشوفه حمار، فهو خد الإفيه في حين ميسرة واستأذني.

إفيهات عمرو عبد الجليل لا تنسى

وأيضًا من الإفيهات التي تعتبر الأكثر تداولًا عبر منصات التواصل الاجتماعي إفيه "أبو تقل دم أمك" من فيلم سوق الجمعة، الذي تم طرحه في دور العرض السينمائية عام 2018، وكان يضم عدد كبير من الفنانين والفنانات، منهم: عمرو عبد الجليل، ريهام عبد الغفور، أحمد فتحي، دلال عبد العزيز، محمد لطفي، صبري فواز، وغيرهم، والعمل من تأليف محمد الطحاوي، وإخراج سامح عبد العزيز.

تابع موقع تحيا مصر علي