عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواعيد تلقي الطعون والتنازلات بانتخابات التجديد النصفي للمهندسين

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

كشفت نقابة المهندسين ممثلة في اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي برئاسة المهندس ياسر صقر عن أنه تم فتح باب الترشح على المراكز النقابية الشاغرة في انتخابات التجديد النصفي.

وتستمر اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي استقبال أوراق المرشحين على المراكز النقابية الشاغرة  بداية من يوم الإثنين الماضي الموافق 8 يناير لعام 2024 ومن المحدد أن تستمر اللجنة في تلقي طلبات الترشيح بانتخابات التجديد النصفي حتي يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير من الشهر الجاري.

انتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين 

ويرصد تحيا مصر خلال هذا التقرير موعد تلقي اللجنة العليا للانتخابات الطعون والتنازلات بحسب ما أعلنت اللجنة طبقا لجدول الانتخابات.

 وبحسب اللجنة العليا لتلقي الانتخابات فإنه قد تقرر موعد تلقي التنازلات والطعون يومي الأحد والإثنين الموافقين 28 و29 يناير من الشهر الجاري.

 وكشفت اللجنة العليا لتلقي انتخابات التجديد النصفي أنها تلقت خلال اليوم الأول من المتقدمين للترشح، سواء في النقابة العامة أو النقابات الفرعية عدد  271 مرشح، كما تقدم 109 مرشحين للمنافسة على 43 مقعدًا لعضوية مجالس الشُّعب.

المرشحين على المقاعد الشاغرة بمراكز النقابة

وأعلنت اللجنة العليا لتلقي انتخابات التجديد النصفي أنها تلقت نحو 162 مرشحًا للمنافسة على 175 مقعدًا لعضوية مجالس النقابات الفرعية وتستمر في تلقي أوراق المرشحين على المقاعد الشاغرة حتى يوم الثلاثاء 23 يناير 2024.

وقال المهندس محمود حامد عرفات الأمين العام لنقابة المهندسين في بيان سابق صادر عن النقابة، إن الإنتخابات تجري وفق منظومة عمل متكاملة  وذلك من حيث إجراءات التسجيل والتقديم للترشح عبر شبكة إلكترونية متطورة وموحدة.

وأضاف الأمين العام لنقابة المهندسين، أن تلك المنظومة تجمع مابين ربط النقابة العامة للمهندسين والنقابات الفرعية، حيث يتم توفير قاعدة بيانات شاملة لجميع النقابات، حتى نتمكن من المتابعة اللحظية لعملية التقديم للترشح على جميع الفرعيات في مختلف المحافظات.

شروط الترشح على عضوية النقابة 

وتستمر اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي في تلقي  طلبات الراغبين في الترشح على المقاعد الشاغرة على مستوى الشعب الهندسية على عدد 5 مقاعد فوق السن ومقعدين تحت السن بشعب العمارة ومدني وميكانيكا وكهرباء ، مقابل الـ 3 مقاعد فوق السن ومقعدين تحت السن بشعب كيمياء، نووي، غزل و نسيج، بترول وتعدين.
 

وجاءت من ضمن شروط الترشح في انتخابات التجديد النصفي على المراكز النقابية الشاغرة بأن يتقدم المرشح صحيفة الحالة الجنائية على أن تكون سارية وموجهة إلى نقابة المهندسين علاوة على تقديم ما يفيد ثبوت عدم تعاطي المخدرات من خلال تحليل بأحد المستشفيات الحكومية أوالعسكرية  

تابع موقع تحيا مصر علي