عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتصر الزيات لـ تحيا مصر: النقيب عندنا بيكون فرعون.. وسأدعم قائمة محددة في انتخابات 2024

منتصر الزيات
منتصر الزيات

أعلن المحامي منتصر الزيات فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر عن موقفة بالنسبة لخوض انتخابات نقابة المحامين 2024.

وقال المحامي منتصر الزيات أنه لن يترشح لخوض انتخابات المحامين المقرر انعقادها خلال الفترة المقبلة، متابعًا “ لن اترشح لخوض الانتخابات ولكن هدعم قائمة وشخصيات سيتم الإعلان عنهم خلال المرحلة القادمة”.

منتصر الزيات وانتخابات المحامين 

وأضاف المحامي منتصر الزيات،: "النقيب دايما بيجي بشلة وبالتالي بيكون فرعون ونحن بحاجة إلى مجلس يعمل لمهنة المحاماة وولائه للكيان بصرف النظر عن شخصيته" هذا على حد تعبيره.

وأردف:" وجهة نظري خلال الانتخابات القادمة أن النقيب يتحدث بأسم المجلس ويعبرعنه وهذا النظام المؤسسي الذي اهدف له ولن ادخل في معركة النقيب".

و أعلنت اللجنة العليا  للإشراف على الانتخابات بنقابة المحامين في وقت سابق عن فوز رجائى عطية المحامي الراحل الذي وافته المنية داخل آحد المحاكم وهو  يقوم بواجبه  بمنصب نقيب المحامين وكذلك أعضاء مجلس النقابة الفائزين، وبعدها تم فوز النقيب الحالي عبد الحليم علام بمقعد النقيب وفقا للانتخابات.

انتخابات نقابة المحامين 

جدير بالذكر انه وفقا  قانون نقابة المحامين فإنه تكون مدة مجلس النقابة المنتخب 4 سنوات من تاريخ إعلان النتيجة ويجرى التجديد لمجلس النقابة خلال الستين يوما السابقة لانتهاء المدة رسميا.

جدير بالذكر أن عبد الحليم علام نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، كشف خلال لقاءه عن أنه  يقوم بإعداد مشروع قانون لتعديل قانون المحاماة، وذلك لعودة  فترة بقاء النقيب العام لدورتين فقط، وعودة المقعدين اللذين كانوا مخصصين لشباب المحامين، والمقعدين المخصصين للمرأة.

وكان قد قام اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم الإربعاء بوضع  حجر الأساس لإنشاء نادي لنقابة المحامين وذلك في محافظة سوهاج الجديدة.

جاء هذا  بحضوركلًا من عبدالحليم علام النقيب العام للمحامين، وسيف حماد عضو النقابة العامة، وعادل أبوالشباب نقيب المحامين بسوهاج، والمهندس محمد عبدالله يوسف رئيس مدينة سوهاج الجديدة، وعدد من أعضاء النقابة العامة، ونقباء المحامين بعدد من المحافظات، والمحامين بسوهاج.

نادي سوهاج

وشدد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، على أهمية تقديره لدور المحامين، وتوفير جميع أوجه الدعم للبدء في إنشاء النادي الجديد بمدينة سوهاج الجديدة، حتى انتهاء أعمال إنشاؤه لخدمة أعضاء نقابة المحامين بسوهاج، مرحبًا بالنقيب العام للمحامين، وأعضاء النقابة العامة على أرض سوهاج.

ويشار إلى أن نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، عبد الحليم علام أعلن خلال لقاءه عن أنه  يقوم بإعداد مشروع قانون لتعديل قانون المحاماة، وذلك لعودة  فترة بقاء النقيب العام لدورتين فقط، وعودة المقعدين اللذين كانوا مخصصين لشباب المحامين، والمقعدين المخصصين للمرأة.

تابع موقع تحيا مصر علي