عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مصر أكتوبر»: القمة المصرية الأردنية الفلسطينية تستهدف الحفاظ على أرواح الأشقاء وحقن دمائهم

جيهان مديح رئيس حزب
جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر

قالت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، إن القمة الثلاثية التي تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيريه الملك عبد الله بن الحسين ملك الأردن، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، تهدف إلى التشاور بين الزعماء الثلاثة بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، مؤكدة أن الدولة المصرية تبذل جهودا حثيثة لوقف إطلاق النار على الأراضي الفلسطينية منذ بداية العدوان الإسرائيلي.

جيهان مديح: الدولة المصرية ستظل الداعم والمساند الأول للقضية الفلسطينية

وأضافت "مديح"  في بيان لها يرصده تحيا مصر، أن القمة تستهدف أيضا العمل على دفع وتكثيف الجهود الرامية لوقف التصعيد وإنقاذ أهالي غزة من المأساة الإنسانية الجارية، لافتة أن دولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تقوم بدور مهم في وقف إطلاق النار على قطاع غزة، عبر اللقاءات التي تعقدها  مع قادة الدولة الكبرى كما أنها تؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني في كل المحافل الدولية.

وأكدت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن الدور الدبلوماسي المصري لم ينقطع على مدار الفترة الماضية منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في العمل على الحشد الدولي لوقف إطلاق النار وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، مشددة على ضرورة أن يبذل المجتمع الدولي أقصى جهوده لسرعة إدخال المساعدات في ظل الحصار الذي يعاني منه أهالي القطاع.

وأشادت بكلمة الرئيس السيسي خلال القمة وتأكيده على حرص مصر على تقديم وتنسيق وإيصال المساعدات الإغاثية إلى غزة وإدخال آلاف الأطنان من الوقود والمواد الإغاثية واستقبال أعداد كبيرة من المصابين لعلاجهم بالمستشفيات المصرية.

وأشارت إلى أن  رؤية الدولة المصرية واضحة  بشأن حل الأزمة الفلسطينية، والمتمثلة في أن إنهاء الصراع  سيكون بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلةعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدة أن الدولة المصرية ستظل الداعم والمساند الأول للقضية الفلسطينية وللاشقاء في حربهم ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

الرئيس السيسي يستعرض الجهود التي تقوم بها مصر لفتح الحوار مع كافة الأطراف بهدف وقف إطلاق النار الفوري في غزة

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية بمدينة العقبة بالأردن، مؤكدا حرصه على تنسيق المواقف مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني لضمان وحدة الصف والمواقف وبما يحافظ على أمن واستقرار شعوب المنطقة.

واستعرض الرئيس السيسي خلال القمة الجهود التي تقوم بها مصر لفتح الحوار مع كافة الأطراف بهدف وقف إطلاق النار الفوري في غزة، كما استعرض خلال القمة حرص مصر على تقديم وتنسيق وإيصال المساعدات الإغاثية إلى غزة وإدخال آلاف الأطنان من الوقود والمواد الإغاثية واستقبال أعداد كبيرة من المصابين لعلاجهم بالمستشفيات المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي