عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولاء التمامي: القمة المصرية الأردنية الفلسطينية في وقتها تمامًا وتتكامل مع جهود مصر لوقف الحرب على غزة

النائبة ولاء التمامى
النائبة ولاء التمامى

أشادت النائبة ولاء التمامى، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، بالتحركات المصرية المتواصلة لوقف العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

النائبة ولاء التمامى: جهود مصر لم تتوقف لوقف العدوان على غزة

ونوهت التمامى فى تصريحات صحفية لها اليوم يستعرضه موقع تحيا مصر، باستضافة مدينة العقبة الأردنية، قمة ثلاثية مصرية أردنية فلسطينية، بين الرئيس السيسي، والملك عبد الله الثانى، والرئيس محمود عباس، وذلك فى إطار الجهود المستمرة في تنسيق المواقف العربية، والعمل على الوقف الفورى لإطلاق النار في غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية دون انقطاع، قائله: إن جهود مصر لم تتوقف لوقف العدوان على غزة.

عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب: مصر تبذل جهودًا على مدى الساعة من أجل وقف إطلاق النار في غزة ووقف العدوان

وأشارت التمامى، إلى لقاء السيسي والرئيس أبو مازن لبحث مستجدات العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وما خلفته من مأساة إنسانية كارثية، إلى جانب الأوضاع في الضفة الغربية وما تشهده من تصاعد للتوتر والعنف من قبل الجانب الإسرائيلي، لافته: أن مصر تبذل جهودا على مدى الساعة من اجل وقف اطلاق النار في غزة ووقف العدوان، مشيده: بالإتصالات الجارية التي تقوم بها مصر مع مختلف الأطراف للدفع تجاه وقف إطلاق النار، والنفاذ الفوري للمساعدات الإنسانية بالكميات الكافية إلى غزة، لإنهاء معاناة المدنيين في قطاع غزة. وانطلاقا من رؤيتها ودورها التاريخي.

عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب: القضية الفلسطينية تمر اليوم بمفترق طرق

وقالت عضو مجلس النواب إن القضية الفلسطينية تمر اليوم بمفترق طرق، ما يتطلب من المجتمع الدولي والقوى الفاعلة التحلي بأعلى درجات المسئولية، التاريخية والسياسية والإنسانية، للعمل على التسوية العادلة والشاملة  وايقاف عدوان إسرائيل  ومخططات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين.

النائبة ولاء التمامى: الدور المصري في غزة ريادي ولا نظير له عربيًا أو عالميًا

واختتمت، أن الدور المصري في غزة دور ريادي ولا نظير له عربيًا أو عالميًا، ومصر نبهت العالم الى خطورة العدوان الاسرائيلي وتداعياته، مشدده ان القمة المصرية الأردنية الفلسطينية تأتي في وقتها تماما لوقف العدوان.

تابع موقع تحيا مصر علي