عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناجي الشهابي لـ تحيا مصر: الحوار الوطني قبلة الحياة للحياة السياسية والحزبية المصرية

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن الحوار الوطني بلا أي قيود أو خطوط حمراء، وبمثابة ساحة تلتقي بها أحزاب الدولة المصرية الرسمية لكي يتناقشوا معًا حول كافة القضايات التي يتعرض لها الوطن والمواطن، مشيرًا إلى أنه ساحة تجمع كافة الرؤى والأفكار المختلفة لكي يتم الوصول إلى حلول عاجلة وهامة لكافة الاشكاليات التي نتعرض لها في مختلف المجالات سواء السياسية أو الإجتماعية او الإقتصادية.

 ناجي الشهابي: نقطة إلتقاء لكافة أطياف الشعب المصري بلا أي قيود أو شروط

وأشار رئيس حزب الجيل في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أنه نقطة إلتقاء لكافة أطياف الشعب المصري بلا أي قيود أو شروط، وكان أعظم تمهيد للإنتخابات الرئاسية ووظهر تأثيره وضحا ، جليًا في العملية الانتخابية بعد الاقبال الغير مسبوق الذي شاهدناه أمام مقار اللجان الإنتخابية للمشاركة في التصويت فى أيام الاقتراع الثلاثة.

الشهابي: الحوار الوطني حرك الحياة الساسية في مصر

وأكد ناجي الشهابي، أن الحوار الوطني حرك الحياة الساسية في مصر خاصة بعد حالة الرتابة والسكون التي كانت عليها الدولة وحياتنا الحزبية والسياسية  قبل الحوار الوطني، لافتًا أن أهم ما يتضمنه الحوار الوطني هو مصلحة الدولة العليا، واستمراره في ضخ دماء وافكار في الحياة الحزبية والسياسية.

رئيس حزب الجيل: الحوار الوطني فرصة لكافة القوى السياسية

وتابع الشهابي: الحوار الوطني فرصة لكافة القوى السياسية سواء المؤيدة أو المعارضة، ولا يوجد معارض يظل معارضًا دائمًا فمعارض اليوم من الممكن ان يكون مؤيد الغد والعكس كذلك، وذلك على حسب القضايا المثارة على الساحة السياسية، مؤكدًا أن الحوار الوطني مدخل للجمهورية الجديدة لذلك دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستئناف الحوار الوطني.

كما أكد الشهابي، أن أهل الشر متربصين بالدولة المصرية لإسقاطها، ودائمًا ما يهتفون ويرددون بالشعارات التي لا أساس لها من الصحة، وكل ما يشغل بالهم وتفكيرهم هو كيفية زعزعة أمن واستقرار الدولة، ولا يوجد أي عمل يشيدون به، والحوار الوطني رد عليهم جميعًا من خلال تلك المناقشات الجادة والموضوعية والعلمية فى اللجان المنبثقة عن المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية مما جعله وبحق قبلة الحياة للحياة السياسية والحزبية المصرية، واستمراره أبلغ رد عليهم بأنه لم يخلق لمساعي سياسية.

وأضاف الشهابي، أن الحوار الوطني ناقش 60 قضية من أصل 113 قضية ويوجد 53 قضية لم يناقشها الحوار الوطني بعد ، ستناقش فى المرحلة الثانية الحوار الوطنى أى بعد عودته فى 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي