عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحليل مخدرات وصحيفة الحالة الجنائية.. القضاء الإداري يرفض الطعن على شروط المجلس الأعلى لانتخابات المهندسين

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

شملت شروط الترشح في المراكز النقابية الشاغرة بنقابة المهندسين، على مقاعد انتخابات التجديد النصفي التي أعلنت النقابة عنها فتح باب الترشح تقديم صحيفة الحالة الجنائية وتكون سارية موجهة لنقابة المهندسين المصرية.

شروط الترشح لانتخابات التجديد النصفي 

 

كما تضمنت شروط الترشح على انتخابات التجديد النصفى لمقاعد نقابة المهندسين  تقديم ما يفيد ثبوت عدم تعاطي المواد المخدرة للمرشحين وذلك عن طريق التحليل بأحد المستشفيات الحكومية أوالعسكرية، بحسب ما أعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى بنقابة المهندسين جاء ذلك وفقا لقرارات المجلس الأعلى لنقابة المهندسين.

المحامي هاني عبد الغني بيومى

لكن هذه الشروط لم تكن على هواء رغبة بعض المهندسين حيث تقدم المهندس هاني شوقي زكي السيد العتال آحد أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهندسين، بطعن على هذه الشروط المعلنه من قبل المجلس الأعلى لنقابة المهندسين أمام القضاء الإداري.

حكم الطعن على الشروط


وأقام الطاعن المهندس هاني شوقي زكي السيد العتال في الدعوى المقيدة برقم ۲٦۱۸۰ لسنة ۷۸ ق بمجلس الدولة ، وذلك بموجب  
وبصفه مستعجلة وقف تنفيذ قرار مجلس نقابة المهندسين ولجنة الانتخابات النقابة في شأن إلزام راغبي الترشح لانتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين عام ۲۰۲٤ المقرر إنعقادها يوم الجمعة الموافق ۲۰۲٤/٢/٢٣ بطلب تقديم فيش جنائي وكشف طبي تحليل مخدرات  ومع ما يترتب علي ذلك من آثار .

وتضمنت الدعوى المقامة من الطاعن بإلغاء قرار مجلس نقابة المهندسين ولجنة الانتخابات في شأن إلزام راغبي الترشح لانتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين عام ۲۰۲٤ والمقرر إنعقادها يوم الجمعة الموافق ۲۰۲٤/٢/٢٣ بطلب تقديم فيش جنائي وكشف طبي  تحليل مخدرات  وما يترتب على ذلك من آثار مع الحكم بتنفيذ الحكم بمسودته وبدون إعلان .

وقال هاني عبد الغني بيومى المحامي بالنقض وكيلا عن المهندس كريم الكسار عضو اللجنة العليا للانتخابات وعضو المجلس الأعلى وعضو الجمعية العمومية، في تصريح خاص لتحيا مصر أن حكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة  جاء برفض طلب وقف التنفيذ وإلزام المدعى مصروفات الشق العاجل واحالة الدعوى الى هيئة مفوضى الدولة .

كما قضت المحكمة بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذي صفه أو مصلحة وعدم قبول الدعوى لرفعها بغير سند قانوني.


جدير بالذكر أن اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي برئاسة المهندس ياسر صقر بنقابة المهندسين أعلنت أنه تم فتح باب الترشح على المراكز النقابية الشاغرة.

وأعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي  لنقابة المهندسين أنها تستمر في استقبال أوراق المرشحين على المراكز النقابية الشاغرة  بداية من يوم الإثنين الماضي الموافق 8 يناير لعام 2024، ومن المقرر أن تستمر اللجنة في تلقي طلبات الترشيح بانتخابات التجديد النصفي حتي يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير من الشهر الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي