عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط 10 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار في الاسكندرية وسوهاج

تنقيب عن آثار
تنقيب عن آثار

واصلت أجهزة وزارة الداخلية في الإسكندرية وسوهاج جهودها لمكافحة جرائم التنقيب عن الآثار وكذا ملاحقة مرتكبيها وضبطهم فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

الداخلية تضبط عصابة تنقيب عن الآثار

حيث أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بمشاركة مديريتى أمن الإسكندرية وسوهاج عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث تم ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل محل ملك أحدهم بدائرة قسم شرطة اللبان بالإسكندرية ، وعثر بداخله على حفرة قطرها 1 متر بعمق 5 متر، الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار.

كما نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية في ضبط 7 أشخاص مقيمين بدائرة مركز شرطة جرجا بسوهاج، لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل بدائرة المركز ، وعثر بداخله على حفرة قطرها 2 متر وعمق 6 أمتار والأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تضبط قضية تنقيب عن آثار في سوهاج

حيث كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في الإسكندرية وسوهاج، قيام مجموعة من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل منزلين أحدهم بدائرة قسم اللبان والأخر في جرجا، حيث تم العثور على حفرتين داخل المنزلين والأدوات المستخدمة في الحفر والتنقيب.

وفي سياق متصل، واصلت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع أمن المنافذ جهودها على مدار 24 ساعة لمكافحة الجريمة بكافة صورها وكافة أشكال الخروج على القانون، وأسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بالتنسيق مع الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

الداخلية: تنفيذ 238 حكم قضائي على المنافذ

حيث تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع أمن المنافذ في تنفيذ 238 حكم قضائي، وضبط 2321 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط قضيتين في مجال مكافحة تهريب النقد، وضبط 23 في مجال الأمن العام وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الاجراءات القانونية وجرى استكمال الحملات الأمنية على كافة المنافذ.

تابع موقع تحيا مصر علي