عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقل ملكية عداد الكهرباء 2024.. خليه بإسمك واعرف مصاريف نقله كام

نقل ملكية عداد الكهرباء
نقل ملكية عداد الكهرباء 2024

يبحث العديد من المواطنين على محركات الشبكة العنكبوتية جوجل عن نقل ملكية عداد الكهرباء 2024 حيث أنه من الأمور الهامة التى يتساءل عنها البعض لكيفية نقل ملكية عداد الكهرباء 2024 والأوراق والمصاريف المطلوبة حتى يتمكن الشخص من نقل ملكية عداد الكهرباء 2024 من شخص لاخر والذى يتطلب العديد من الخطوات والأوراق اللازمة والتى يستعرضها لكم موقع تحيا مصر من خلال التفاصيل القادمة.

نقل ملكية عداد الكهرباء 2024 

وأوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بشأن تفاصيل نقل ملكية عداد الكهرباء 2024 ، أن عداد الكهرباء المركب بالعين لا يجوز نقله إلى عين أخرى، حيث إنه يكون مختصا بذات العين المتعاقد على توريد التيار الكهربائي لها، من الممكن التنازل عنه من صاحب العداد لآخر في نفس العين.

وذلك يأتى من خلال عقد توريد الطاقة الكهربائية للعين، وفي هذه الحالة يتم توقيع عقد جديد مع المشترك المتنازل إليه، ليتم نقل ملكية عداد الكهرباء 2024 الى الشخص الاخر.

ويجب على المشترك المتنازل إليه بتقديم المستندات التالية عند توقيع العقد من ( مستند حيازة العين ملكية إو إيجار أو حق انتفاع موثق بالشهرالعقاري أو بقرار من المحكمة، توكيل خاص أو عام من المتنازل منه عن العداد بالتعامل مع شركة الكهرباء المعنية فيما يتعلق بالتنازل عن العداد، آخر فاتورة كهرباء صادرة للمشترك المتنازل منه، ما يفيد سداد المديونية المستحقة على العداد من رصيد أقساط أو تسوية، سداد الرسوم المقررة للشركة نظير التنازل).

نقل ملكية عداد الكهرباء 2024

شروط نقل ملكية عداد الكهرباء 2024

و لنقل ملكية عداد الكهرباء 2024 لابد من توافر هذه الشروط التاليةالتى لابد منها من أجل نقل ملكية العداد والتى اعلن عنها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وهى كالتالي:

الشرط الأولى: أن يكون العقار موصلًا بالكهرباء.

الشرط الثانى: أن يكون العداد مسجلًا باسم المالك القديم.

الشرط الثالث: أن يكون المالك الجديد مصري الجنسية.

الشرط الرابع: أن يكون المالك الجديد مقيمًا في المحافظة التي يتبعها العقار.

الشرط الخامس: أن يكون المالك الجديد حاصلًا على بطاقة الرقم القومي.

الشرط السادس: وإذا كان العقار مؤجرًا، فيجب تقديم عقد الإيجار المسجل.

الأوراق المطلوبة لنقل ملكية عداد الكهرباء 2024

1- صورة من البطاقة الشخصية أو العائلية للمشترك الجديد وأيضا للمالك السابق المتنازل منه في حالة التنازل عن العداد مع الأصل للاطلاع.

2- صورة من عقد الإيجار أو الملكية والأصل للإطلاع.

3- في حالة عدم حضور مالك عداد الكهرباء بنفسه يتم تقديم صورة من توكيل رسمي عام، وأيضاً بطاقة الوكيل والأصل للإطلاع حيث يمكن نقل ملكية العداد للمالك الجديد بالتوكيل.

4- إيصال كهرباء حديث للعداد المراد تغييره أو التنازل عنه.

 ملكية عداد الكهرباء 2024 

خطوات نقل ملكية عداد الكهرباء من بيت لآخر

وتشمل خطوات نقل ملكية عداد الكهرباء من بيت لآخر كالتالى:

1- يتم التوجه لشركة الكهرباء في المنطقة التابع لها العقار في مواعيد العمل الرسمية.

2- تقديم الأوراق المذكورة أعلي، مع ملئ إستمارة نقل ملكية عداد الكهرباء ودفع الرسوم المطلوبة.

3- مع العلم أنه يجب حضور المشترك الأصلي للعداد شخصياً أو عمل توكيل منه لإتمام التنازل عن العداد.

4- يقوم المشترك الجديد بالإمضاء علي إقرار سداد أي مستحقات سابقة لشركة الكهرباء.

5– مع ملاحظة أنه في حالة شراء منزل أو عقار من ورثة، يجب إحضار موافقة الورثة وصورة من إعلام الوراثة وذلك في حالة وفاة المشترك القديم.

مصاريف نقل ملكية عداد الكهرباء 

حيث تبلغ مصاريف نقل ملكية عداد الكهرباء من بيت لآخر 50 جنيهًا مصريًا، وتستغرق مدة نقل ملكية عداد الكهرباء من بيت لآخر 15 يومًا عمل، ويمكنك التوجه إلى مقر شركة الكهرباء التابع له العقار في مواعيد العمل الرسمية لملء نموذج طلب نقل ملكية عداد الكهرباء، ويمكنك دفع الرسوم المقررة نقدًا أو بالبطاقة، ثم يجب انتظار الموافقة على الطلب، فبعد تقديم طلب نقل ملكية عداد الكهرباء، ستتولى شركة الكهرباء دراسة الطلب والرد عليه خلال 15 يومًا عمل. إذا تمت الموافقة على الطلب، فسيتم تحويل ملكية العداد إلى المالك الجديد وإصدار فاتورة الكهرباء باسمه، أما إذا تم رفض الطلب، فسيتم إخطار المالك الجديد بالأسباب.

المنصة الموحدة للكهرباء

المنصة الموحدة للكهرباء تقدم 26 خدمة مختلفة للكهرباء تقدر تحصل عليها من اى مكان وفى اى وقت، إذ تقدم المنصة خدمة تقديم طلب التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العداد الكودية، وطلب تقديم تركيب عدادات قانونية، كما يمكن تقديم طلب توصيل التيار الكهربائي للمباني والمنشآت السكنية، وكذلك للمنشآت التجارية والاستثمارية، وتتيح المنصة الحصول على شهادة بيانات، وتقديم طلب تركيب عداد بدل فاقد، أو طلب فحص عداد.

منصة الكهرباء 

طريقة سداد فاتورة الكهرباء اون لاين

كما يمكن تسديد فواتير الكهرباء ولكن لبعض المناطق، وكذلك الإبلاغ عن الشكاوى والأعطال، بالإضافة إلى خدمة تقديم الاستفسارات العامة والمقترحات، كما أن هناك خدمة العملاء التى تساعد على معرفة أى اسئلة أو استفسارات خاصة بالكهرباء، وللتعرف على جميع خدمات المنصة من خلال https://eservices.eehc.gov.eg

خطوات سداد فاتورة الكهرباء اون لاين

أولا:  للاستعلام عن فاتورة الكهرباء قم بالدخول إلى المنصة الموحدة لجميع خدمات الكهرباء

https://eservices.eehc.gov.eg/

ثانيا - اختر أيقونة الاستعلام عن الفواتير.

ثالثا - سجل الدخول أو أنشئ حسابا جديدا.

رابعا - قم بكتابة البيانات وحدد شركة توزيع الكهرباء التابع لها.

خامسا - أدخل رقم كود المنطقة الخاص بالوحدة السكنية.

سادسا - أدخل رقم الحساب الموجود على فاتورة الكهرباء.

سابعا - اختر أيقونة الاستعلام عن الفواتير.

ثامنا- تظهر قيمة الفاتورة

تابع موقع تحيا مصر علي