عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيطريين تتلقى 5 طعون على الكشوف الأولية بانتخابات التجديد النصفي

نقابة الأطباء البيطريين
نقابة الأطباء البيطريين

تستمر اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة للأطباء البيطريين في تلقي طلبات الطعون على القوائم الأولية وذلك خلال اليوم الرابع المخصص بحسب الجدول الزمني لإجراءات الانتخابات التي أعلنت عنها اللجنة.

انتخابات التجديد النصفي للأطباء البيطريين

وتستعد  النقابة العامة للأطباء البيطريين  يوم الجمعة الموالفق 26 أبريل لعام 2024 لإجراء انتخابات التجديد النصفي وهذا على مقعد نقيب أطباء الأسنان، و مقاعد رؤساء النقابات الفرعية، ومقاعد مستوى المناطق ومقاعد رؤساء النقابات الفرعية وكذلك المقاعد الشاغرة بخلاف ذلك بالنقابات الفرعية.

وفي هذا السياق أعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الأطباء البيطريين برئاسة الدكتور ناجى سلام، عن عدد الطعون التي تلقتها اللجنة في اليوم الرابع المحدد لاستقبال الطعون على الكشوف الأولية.

وأضاف الدكتور ناجى سلام، رئيس اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الأطباء البيطريين، في تصريح لـ تحيا مصر أن اللجنة تلقت حتى الأن نحو 5 طعون على كشوف القوائم الأولية.

ويشار إلى اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لانتخابات نقابة الأسنان،كشفت عن موعد غلق باب استقبال الطعون على قوائم الكشوف الأولية.

وأعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي عن أنه من المقرر غلق باب استقبال الطعون على الكشوف الأولية في يوم الخميس الموافق 11 يناير وفقا لجدول الانتخابات.

الطعون على القوائم الأولية

 وتجرى انتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة للأطباء البيطريين وذلك وفقا لقانون النقابة رقم 48 لسنة 1969، وذلك عملا باللائحة الداخلية الصادرة بقرار من وزير الصحة رقم 166 لسنة 1970، وبناء على قرار مجلس النقابة العامة المنعقد بتاريخ 6 ديسمبر 2023.

وأوضحت النقابة العامة للأطباء البيطريين أنه تجرى انتخابات التجديد النصفي على المقاعد التالية وهم مقعد النقيب العام للأطباء البيطريين حيث يكون ممن مضى على قيده بالجدول العام أكثر من 15 عاما و ثلاثة مقاعد لعضوية مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية ممن على قيدهم أكثر من 15 عاما.

اللجنة العليا للانتخابات 

وكان قد أعلن مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، برئاسة النقيب الدكتور خالد سليم النقيب العام، في اجتماعه المنصرم يوم الخميس، الماضي بتاريخ 4 يناير 2024، عن تشكيل اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى على النحو التالي.

وأضاف مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، أنه تم تعيين الدكتور ناجى سلام رئيسا للجنة و الدكتور أحمد عنتر عضوا و الدكتور طارق مسك عضوا كما تم اختيارالدكتور محمد شفيق عضوا و الدكتور هيثم جنيدى عضوا وذلك للإشراف على انتخابات التجديد النصفي.

تابع موقع تحيا مصر علي