عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب هشام الجاهل يستعرض طلبه أمام محلية النواب بشأن توقف إصدار تراخيص البناء بمدينة رشيد

محلية النواب بحضور
محلية النواب بحضور نائب محافظ البحيرة

استعرض النائب هشام الجاهل طلب الإحاطة الخاص به، بشأن توقف إصدار تراخيص البناء بمدينة رشيد - محافظة البحيرة، إلا بعد الرجوع إلى هيئة الأوقاف المصرية، سواء كانت الأرض بالشهر العقاري، أو صدر لها رخصة بناء قديمة، الأمر الذى أدى إلى تهرب المواطنين من التقدم للحصول على تراخيص البناء، ومحاولة البناء بدون رخصة (بناء مخالف).

جاء هذا خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد الحسينى، وكيل اللجنة، وبحضور نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

 النائب هشام الجاهل يستعرض طلبه أمام محلية النواب بشأن توقف إصدار تراخيص البناء بمدينة رشيد

وقال الجاهل:" الأطلس ده فنكوش، وليس على حقيقة، والدليل على ذلك التعاقد مع هيئة المساحة كرة أخرى بعد صدور الأطلس ، متسائلا عن عدد الرخص الصادرة فى مدينة رشيد بمحافظة البحيرة.

اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

وأوضح الجاهل، أن أطلس الأوقاف عبارة عن أملاك الوقف موقعة علي خرائط مساحية طبقاً للإحداثيات العالمية وموضح عليها كافة الأطيان الزراعية والمباني السكنية بنطاق كل مدينة وقرية، ويضم الأطلس الأوقاف الخيرية والأهلية والمشتركة منذ عام 1924 حتي 2018 وهو يعد أول أطلس علي مستوى العالم محدد به أملاك الأوقاف.

اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

نائب محافظ البحيرة:  الخلاف لا يفسد للوطن قضية

وأثبتت نهال بلبع أن الخلاف وارد فى العمل أن وجد، وجاهز لتداركه على الفور وذلك فى إطار العمل وخدمة المواطنين الخلاف لا يفسد للوطن قضية.

وقالت نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، إن الفترة الأخيرة تقدم 24 مواطن للحصول على رخصة بناء، و23 رخصة هدم، وتم تقديم 32 طلب بيان صلاحية تم الانتهاء من 23 طلب.

اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

ومن جانبه، قال ياسر مهنى رئيس مركز ومدينة رشيد، إن العقود المشهرة ليست مع الجميع، وتقدم 3 أشخاص فقط معهم عقود مشهرة فى المدينة، وفيما يخص القرى تصدر التراخيص بعقود عليها صحة توقيع فقط، وتقدم عدد ليس بالقليل فى القرى لاستخراج رخصة بناء وحصلوا على رخصة بالفعل.

اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

النائبة أمل زكريا تستعرض طلبها أمام محلية النواب حول إصدار كتاب دوري لحصر أراضي الدولة

فيما استعرضت النائبة أمل زكريا عضو مجلس النواب، خلال طلب الإحاطة بشأن ضرورة قيام وزارة التنمية المحلية بإصدار كتاب دورى لحصر أراضى الدولة التابعة إلى جهات الولاية المختلفة (الإصلاح الزراعي، الأوقاف، الموارد المائية والري،… إلخ) بمحافظة البحيرة.

إصدار كتاب دورى لحصر أراضى الدولة

وقالت زكريا خلال كلمتها باجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم، والتي يرصدها تحيا مصر،  إن أراضى أملاك الدولة من الملفات الحيوية، مشددة على ضرورة ان يشمل الحضر جميع مدن ومراكز الجمهورية وذلك بهدف وضع خريطة تنمية حقيقية تتكامل بها المؤسسات للصالح العام.

تابع موقع تحيا مصر علي