عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيهان مديح تشيد بكلمة الرئيس السيسي خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي: موقف مصر ثابت وداعم للقضية الفلسطينية

جيهان مديح رئيس حزب
جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر

أشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في ختام جولته الدبولماسية بالمنطقة، والتي أكد خلالها على ضرورة انقاذ أهالي غزة من المعاناة التي يتعرضون لها مع ضرورة أن تسفر جهود التهدئة عن تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

رئيس حزب مصر أكتوبر: موقف مصر الثابت التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية 

وأكدت"مديح" فى تصريحات لها يرصدها تحيا مصر، على موقف مصر الثابت التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية وضرورة العودة لحدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، فضلا عن منح الفلسطينيين حقوقهم المشروعة فى إقامة دولتهم المستقلة.

جيهان مديح: التهجير ما هو الا تصفية للقضية الفلسطينية ومحوها تماما لصالح دولة الاحتلال

وشددت رئيس حزب مصر أكتوبر، على الرفض التام للتهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم لأي مكان خارجها ، مؤكدة أن التهجير ما هو الا تصفية للقضية الفلسطينية ومحوها تماما لصالح دولة الاحتلال.

رئيس حزب مصر أكتوبر: إسرائيل انتهكت كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية

وأكدت  إسرائيل انتهكت كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية، وضربت بالمنظمات الأممية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن عرض الحائط، منوهة أن التخبط الذي تعانيه دولة الاحتلال فى الداخل الاسرائيلي جعلها غير متزنة فى سياساتها وضاعف من جرائمها فى غزة.

وأكدت رئيس مصر أكتوبر، أنه لا يمكن لأحد المزايدة على موقف مصر شعبا وقيادة وحكومة، فيما يخص القضية الفلسطينية ، قضية كل العرب وأم القضايا، وأن مصر كانت ولا زالت تبذل جهودا حثيثة لوقف العنف والجرائم التي ترتكب في حق أشقائنا بغزة.

هذا واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي "أنتوني بلينكن"، وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن وزير الخارجية الأمريكي نقل تحيات وتقدير الرئيس "بايدن" للرئيس، منوهاً بالجهود المصرية المتواصلة من أجل تهدئة الأوضاع بالمنطقة وترسيخ السلام والاستقرار، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكداً حرص مصر على استمرار التنسيق بين الجانبين بما يصب في مصلحة الأمن والاستقرار الإقليميين. 

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث بشأن الأوضاع الإقليمية وخاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، حيث حرص وزير الخارجية الأمريكي على إطلاع الرئيس على مجريات جولته الموسعة بالمنطقة، والاستماع إلى رؤية مصر بشأن آفاق الحل، وقد شهد الاجتماع عرض الجهود المصرية للتواصل مع كافة الأطراف بهدف الوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية.

زشدد  الرئيس على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة، بحيث يتم إدخال المساعدات بالكميات الكافية لإنهاء الكارثة الإنسانية بالقطاع وإنقاذ أهالي غزة من المعاناة الهائلة التي يتعرضون لها، مع ضرورة أن تسفر جهود التهدئة عن تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، بما يعالج جذور الوضع الراهن، ويُمكّن الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه المشروعة، ويحقق الأمن والتنمية والازدهار لجميع شعوب المنطقة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي