عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماة الوطن بأخميم: مخرجات القمة الثلاثية في الأردن تؤكد موقف مصر الداعم لتسوية القضية الفلسطينية

الدكتور أحمد عويش
الدكتور أحمد عويش

ثمن الدكتور أحمد عويش، آمين حزب حماة الوطن بأخميم، مخرجات القمة الثلاثية المنعقدة بالأردن بين مصر والأردن وفلسطين والتي تأتي انطلاقًا من الدور الكبير الذي تلعبة مصر و الداعم لتسوية القضية الفلسطينية.

آمين حزب حماة الوطن بأخميم: القمة الثلاثية أكدت على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري بقطاع غزة 

وقال عويش في تصريحات صحفية له يستعرضها موقع تحيا مصر، أن القمة أكدت على وقف إطلاق النار الفوري، وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل ووقف المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني تجاه الأشقاء الفلسطينيين.

قيادي بحماة الوطن: كلمة الرئيس بقمة العقبة تؤكد على مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية

وأكد عويش، على أن كلمة الرئيس السيسي التي ألقاها في القمة شددت على موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، ورفض القيادة المصرية تصفية القضية الفلسطينية ومخطط التهجير.

الدكتور أحمد عويش: القمة الثلاثية تمثل خطوة جادة لدعم القضية الفلسطينية 

وأشار أمين أخميم، أن القمة الثلاثية المنعقدة تمثل خطوة جادة من قبل مصر والأردن لدعم الأشقاء الفلسطينيين، والعمل علي إحياء عملية السلام من خلال  التوصل لحل عادل وشامل للقضية وفقا لمرجعية الشرعية الدولية.

وشدد الدكتور أحمد عويش، أن الطريق الوحيد لاحتواء الأوضاع في الأراضي الفلسطينية هو تسوية القضية وهذا لا يأتي إلا من خلال استعادة الشعب الفلسطيني كامل حقوقة المشروعة، بما في ذلك تقرير المصير، وتجسيد دولتة المستقلة ذات السيادة طبقا لحدود 1967، وتحقيق حل العادل  للدولتين وفقا للمرجعيات الدولية.

وكان قد شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، التي عقدت اليوم بمدينة العقبة بالأردن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن القمة تأتي في إطار اللحظة الفارقة التي تواجه المنطقة العربية، حيث حرص السيد الرئيس على تنسيق المواقف مع شقيقيه الملك عبد الله الثاني، والرئيس محمود عباس، لضمان وحدة الصف والمواقف، وبما يحافظ على أمن واستقرار شعوب المنطقة.

القمة الثلاثية تتفق على فتح حوار لوقف إطلاق النار

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس استعرض خلال القمة الجهود التي تقوم بها مصر لفتح الحوار مع كافة الأطراف بهدف وقف إطلاق النار الفوري في غزة، مشيراً إلى حرص مصر على تقديم وتنسيق وإيصال المساعدات الإغاثية إلى أهالي القطاع، وهو ما نتج عنه إدخال آلاف الأطنان من الوقود والمواد الإغاثية، واستقبال أعداد كبيرة من المصابين لعلاجهم بالمستشفيات المصرية، مشدداً على أن ما تم تقديمه ليس كافياً لحماية أهالي القطاع من الكارثة الإنسانية التي يتعرضون لها، والتي تتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي للدفع تجاه وقف إطلاق النار، والذي يمثل الضمانة الأساسية لإنقاذ أهالي القطاع، ونزع فتيل التوتر في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي