عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يخوض عبد الحليم علام نقيب المحامين انتخابات 2024؟

نقيب المحامين
نقيب المحامين

تستعد نقابة المحامين لإجراء الانتخابات وفتح باب الترشح على مقعد النقيب العامة والمقاعد الشاغرة.

وبحسب قانون النقابة العامة للمحامين، فإنه من المقرر أن يتم فتح باب الترشح للانتخابات قبل يوم 18 يناير الجاري.

انتخابات نقابة المحامين 

وكشف إسلام الخولى المحامى والمتحدث الإعلامى للجنة الحوار بالنقابة العامة للمحامين، عن ترشح نقيب المحامين الحالي عبد الحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب.

وقال المتحدث الإعلامى للجنة الحوار بالنقابة العامة للمحامين، لتحيا مصر، إن نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب عبد الحليم علام عزم الترشح لخوض انتخابات نقابة المحامين المقبلة في 2024.

لقاء نقيب المحامين مع أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الأقصر 

ويواصل عبد الحليم علام نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، عقد لقاءات مع أعضاء الجمعية العمومية للنقابة في مختلف المحافظات.

وعقد رئيس اتحاد المحامين العرب لقاءً مفتوحًا مع أعضاء الجمعية العمومية في محافظة  الأقصر، جاء هذا بقاعة مؤتمرات بالكرنك.

وخلال اللقاء ناقش نقيب المحامين عدد من الأمور النقابية الهامة والإنجازات التي شهدتها نقابة المحامين خلال الفترة الأخيرة.

وخلال زيارة رئيس اتحاد المحامين العرب شهد جلسة حلف اليمين القانونية للأعضاء الجدد بفرعية الأقصر، حيث شهد قبلها أيضا جلستي حلف اليمين القانونية في نقابتي سوهاج وقنا، للتيسير على المحامين مشاقة السفر من المحافظات إلى النقابة العامة.

الأرض المخصصة لنادي محامي الأقصر

وخلال لقاء  نقيب المحامين، عبد الحليم علام بأعضاء الجمعية العمومية في الأقصر تحدث عن الأرض المخصصة لنادي محامي الأقصر.
وقال نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب في بيان صادر عن النقابة الأرض المخصصة لنادي محامي الأقصر، كانت متوقفة بسبب أزمة التراخيص.

وأكد نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، أنه سيتم الانتهاء من استخراج التراخيص، وعلى الفور سيتم وضع حجر الأساس، وطرحه في مناقصة للبدء في الإنشاءات، مشددا أنه يتابع مع نقيب الأقصر عملية استخراج التراخيص لحظة بلحظة

نقيب المحامين: لا نقوم بصرف أي مبالغ مالية إلا في مكانها الصحيح

وأكد أنه شكل لجنة برئاسة محمود الداخلي الأمين العام المساعد، وعضوية محمد الكسار، وناصر العمري، والشئون القانونية بالنقابة، لفحص المركب بعد تداول أخبار بجاهزيتها، وحينما ذهبوا لمكان المركب لم يجدوا سوى هيكل حديدي لا يصلح لأي شيء، فتم عمل محضر اثبات حالة، وتم تصوير المركب بالشكل الموجود عليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وسنطالب الشركة برد المبالغ التي حصلت عليها بالإضافة إلى الفوائد القانونية المستحقة.

وأكد  نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب في بيان صادر عن النقابة أنه ولا يقوم بصرف أي مبالغ مالية إلا في مكانها المناسب.وشدد نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب أنه يواصل العمل المستمر على زيادة موارد النقابة، حيث إنه يتمتع بخلفية  واقتصادية كبيرة.

وأوضح نقيب المحامين أنه اتخد الاجراءات القانونية حيال مركب النقابة حيث إنه بعد فحصها لم يجدوا غير هيكل حديدي لا يصلح فقط لا يصلح للعمل.

تابع موقع تحيا مصر علي