عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عبدالنبي بعد ادعاءات الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل: محاولة للتضليل والتشويش على الرأي العام الدولي

 المهندس علاء عبدالنبي
المهندس علاء عبدالنبي

استنكر المهندس علاء عبدالنبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، الإتهامات التي وجهتها إسرائيل لمصر بشأن فتح معبر رفح، موضحًا أن هذه الاتهامات غير مقبولة وتعد محاولة للتضليل والتشويش على الرأي العام الدولي، وذلك بهدف تبرير سياساتها القمعية والظالمة تجاه شعب فلسطين.

نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية: الدولة المصرية ذات سيادة 

وأكد علاء عبد النبى في بيان له رصده موقع تحيا مصر، إن مصر دولة ذات سيادة تتمتع بحقوقها في اتخاذ القرارات المستقلة بشأن حدودها وسيادتها، بما في ذلك فتح معبر رفح.

المهندس علاء عبدالنبي:  يجب ألا يُستخدَم فتح المعابر كأداة للضغط السياسي أو كوسيلة إضافية لإفقار وإذلال شعب غزة

إلى جانب ذلك، أكد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن فتح المعابر هو حق أساسي لشعب غزة، الذي يُفَرَض عليه حصارٌ غير قانوني من قِبَل إسرائيل منذ سنوات عديدة، يجب ألا يُستخدَم فتح المعابر كأداة للضغط السياسي أو كوسيلة إضافية لإفقار وإذلال شعب غزة.

نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية يطالب المجتمع الدولي بالضغط علي إسرائيل لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين

واستكمل قائلا: إذا نستنكر هذه  التصرفات المشينة من قِبَل إسرائيل، نطالب المجتمع الدولي بالضغط علي إسرائيل لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين، بما في ذلك رفض استخدام المعابر كأدوات احتجاز جماعية وانتهاكًا لحقوق شعب غزة.
إلى جانب ذلك، نؤكد على أهمية دور مصر في تخفيف مأساة شعب غزة والجهود التي تُبْذَلُ من قِبَلِهَا في تأمين المساعدات الإغاثية والخدمات الأساسية، نطالب إسرائيل بالإمتثال والاستجابة لطلبات مصر في فتح المعبر والسماح بحرية دخول المساعدات.

ضياء رشوان ينفي مزاعم فريق الدفاع الإسرائيلي بشأن تحمل مصر مسؤولية منع دخول المساعدات لغزة

ومن جانبه، نفى ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بصورة قاطعة مزاعم وأكاذيب فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، بأن مصر هي المسئولة عن منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من الجانب المصري لمعبر رفح.

وأوضح أن تهافت وكذب الادعاءات الإسرائيلية يتضح في  أن كل المسئولين الإسرائيليين، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الطاقة، قد أكدوا عشرات المرات في تصريحات علنية منذ بدء العدوان على غزة، أنهم لن يسمحوا بدخول المساعدات لقطاع غزة وخاصة الوقود، لأن هذا جزء من الحرب التي تشنها دولتهم على القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي