عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

6 محافظات تتعرض للامطار.. تحذير عاجل من الارصاد عن حالة الطقس

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس الآن وفي الساعات القادمة، بعدما شهد الصباح الباكر اليوم السبت أجواء شديدة البرودة، وليلا أيضا متوقع أن تستمر البرودة، على أغلب الأنحاء أما نهارا فيسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

سقوط أمطار على عدد من المحافظات

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تكون هناك أمطار على عدد من المناطق والمحافظات، حيث أصدرت تحذيراتها عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى سقوط الأمطار على 6 محافظات التي تتعرض لأمطار، حيث ذكرت الهيئة في بيان اطلع عليه تحيا مصر، أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من محافظة مطروح وتمتد مساءا إلى ( الإسكندرية- البحيرة-كفرالشيخ-دمياط-بورسعيد).

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج إلى (2.5-3.5)م وسرعة الرياح من (60-70)كم/ساعة.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

يظهر آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية إلى دخول السحب الممطرة إلى مناطق من محافظة الإسكندرية وكذلك مناطق متفرقة من شمال الوجه البحري.

حالة الطقس السبت

وفيما يخص حالة الطقس السبت، توقعت الهيئة العامة للأرصاد أن يكون هناك أمطار متوسطة إلى عزيرة ورعدية أحيانًا على محافظة  مطروح تمتد مساء إلى الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد على فترات متقطعة وبنسبة حدوث تصل إلى 70% تقريبا.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشاط رياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة. فيما يكون اضطراب الملاحة البحرية على البحرية المتوسط وسرعة الرياح 70:60 كم/س وارتفاع الموج 2.5:3.5 متر.

حالة الطقس السبت

فيما يخص درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في الظل، كالآتي:
القاهرة والوجه البحري 19 – 11
السواحل الشمالية 19 – 11
جنوب سيناء 24 – 15
شمال الصعيد 20 – 6
جنوب الصعيد 23- 10

تابع موقع تحيا مصر علي