عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدحت الكمار: مزاعم إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية ضد مصر أكاذيب للتغطية على جرائمها

النائب مدحت الكمار
النائب مدحت الكمار

قال النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، إن المزاعم الاسرائلية حول معبر رفح أمام محكمة العدل الدولية، الغرض منها التغطية على جرائم الابادة الجماعية التي تقوم بها اسرائيل في قطاع غزة واستمرار عدوانها على الفلسطينيين، قائلًا: مصر صاحبة دور نزيه ومشرف وريادي في القضية الفلسطينية.

النائب مدحت الكمار: الإداعاءات الإسرائيلية الباطلة بشان إغلاق معبر رفح تؤكد أكاذيبهم السافرة التي تسوقها حكومة الاحتلال 

وأوضح الكمار، في تصريح صحفي له اليوم يستعرضه موقع تحيا مصر، أن نفي مصر رسميا إغلاقها معبر رفح، أو أنها المسئولة عن منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من الجانب المصري لمعبر رفح، يؤكد الأكاذيب الاسرائيلية السافرة ووضاعة الاتهامات التي تسوقها إسرائيل وحكومة الاحتلال، للتشويش على جرائمها ومحاكمتها أمام محكمة العدل الدولية.

النائب مدحت الكمار: الإداعاءات الإسرائيلية أمام محكمة العدل تعد محاولة للهروب من إدانتها من جانب المحكمة

ولفت عضو مجلس النواب، أن كل مسؤولي اسرائيل ووزراءها، أكدوا في تصريحات علنية انهم لن يسمحوا بدخول المساعدات الانسانية لقطاع غزة، لافتا أن إحساس دولة الاحتلال بانعزالها عن العالم، بسبب هذه الجرائم دفعها نحو إلقاء الاتهامات على مصر، في محاولة للهروب من إدانتها من جانب المحكمة.

عضو مجلس النواب: معبر رفح مفتوح لم يغلق من الجانب المصري 

واختتم النائب مدحت الكمار، أن سيادة مصر تمتد فقط على الجانب المصري من معبر رفح، بينما يخضع الجانب الآخر منه في غزة لسلطة الاحتلال الفعلية، فمعبر رفح من الجانب المصري مفتوح بلا انقطاع، والمزاعم الإسرائيلية سافرة وكاذبة ولا يصدقها أحد.

ضياء رشوان ينفي مزاعم فريق الدفاع الإسرائيلي بشأن تحمل مصر مسؤولية منع دخول المساعدات لغزة

ومن جانبه، نفى ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بصورة قاطعة مزاعم وأكاذيب فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، بأن مصر هي المسئولة عن منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من الجانب المصري لمعبر رفح.

وأوضح أن تهافت وكذب الادعاءات الإسرائيلية يتضح في  أن كل المسئولين الإسرائيليين، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الطاقة، قد أكدوا عشرات المرات في تصريحات علنية منذ بدء العدوان على غزة، أنهم لن يسمحوا بدخول المساعدات لقطاع غزة وخاصة الوقود، لأن هذا جزء من الحرب التي تشنها دولتهم على القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي