عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدحت الكمار: الحوار الوطني تعامل بإيجابية مع كل قضايا الوطن وهناك ملفات وقضايا واستحقاقات هامة تنتظره الفترة القادمة

 النائب مدحت الكمار
النائب مدحت الكمار

قال النائب مدحت الكمار، عضو لجنة القيم، إن الحوار الوطني طيلة الفترة الماضية قبل انطلاق انتخابات الرئاسة، تعامل بإيجابية مع قضايا الوطن، وهناك ملفات وقضايا واستحاقات تنتظره في مقدمتها انتخابات المجالس المحلية والبرلمانية بغرفتي النواب والشيوخ.

الحوار الوطني  لعب دورًا كبيرًا فى تحريك الحياة الحزبية

وأوضح الكمار، في تصريح صحفي يستعرضه تحيا مصر، أن توجيهات السيسي خلال خطاب النصر، وعقب الفوز بانتخابات الرئاسة 2022، والتي أكد فيها على رغبة الدولة في استئناف الحوار الوطني لها صداها الكبير داخل مختلف القوى والتيارات السياسية، موضحا: دعوة السيسى للحوار الوطنى لعبت دورا كبيرا فى تحريك الحياة الحزبية، وكسر حالة الجمود والسكون التى سادتها خلال العقد الأخير من عمر الدول المصرية.

 الحوار الوطنى شهد مناقشة أهم القضايا السياسية والإقتصادية والإجتماعية

وكشف عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطنى شهد مناقشة أهم القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتخلت عن الشعبوية والخطب الرنانة، وتجلت أهميته الشديدة في متابعة الدولة أو بالأخص رأس الدولة ممثلة في القيادة السياسية مخرجات الحوار ومطالبه.

الحوار الوطني  ليس نقاشات بين نخب وأطراف سياسة ووطنية ولكن له شق تنفيذي من جانب السلطة

ونوه النائب: بأن التزام الدولة، بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، في صورة قرارات تنفيذية أو تعديلات تشريعية أكد على الاهمية الشديدة للحوار الوطني فهو ليس نقاشات بين نخب وأطراف سياسة ووطنية ولكن له شق تنفيذي من جانب السلطة.

الحوار الوطني ضرورة قومية وأمن وطني من الدرجة الأولى

واختتم النائب مدحت الكمار، حديثه بالقول: الحوار الوطني ضرورة قومية وأمن وطني من الدرجة الأولى للنقاش في كل ما يخص الدولة، ودحض المخططات التى تستهدف النيل من تماسك ووحدة جبهتها الداخلية تحت قيادة الرئيس السيسي.

الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعو لاستكمال الحوار الوطني بعد فوزه بانتخابات رئاسة الجمهورية 

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب توليه منصب رئيس الحمهورية في ولاية هي الثالثة له، قال "أجدد معكم العهد بأن نبذل معا كل جهد لنستمر في بناء الجمهورية الجديدة.. وسأكون صوت المصريين جميعا، مدافعا عن حلمهم، وسنستكمل حوارنا الوطني بشكل أكثر فاعلية وعملية".

 

تابع موقع تحيا مصر علي