عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات التظلم على مخالفات المرور 2024 بعد إعفاء المواطنين منها

التظلم على مخالفات
التظلم على مخالفات المرور

التظلم على مخالفات المرور والذي يبحث عنه الكثير من المواطنين عبر محركات البحث بعد قرار النائب العام بإعفاء المواطنين من دفع مقابل خدمة التظلم على مخالفات المرور في حالات عدم صحتها أو أن تكون بطريق الخطأ أو أن المخالفة غير خاصة بالسيارة محل التظلم.

التظلم على مخالفات المرور مجانا

وتتيح النيابة العامة عبر بوابتها الرسمية من الرابط، خدمة التظلم على مخالفات المرور، وذلك ضمن خدمات موقع النيابة العامة المقدمة للجمهور، والتي منها نيابات المرور والتي تتيح الاستعلام عن المخالفات المرورية وايضا التظلم عليها بالإضافة إلى الدفع الكترونيا عن طريق الفيزا أو عند الاستلام.

التظلم على المخالفات موقع النيابة العامة

ويمكن تقديم التظلم على مخالفات المرور مجانا عبر موقع النيابة العامة الرسمي، وذلك في حالة ما إذا كانت المخالفات المتواجدة على رخصتي القيادة أو المركبات، مخالفات بطريق الخطأ أو في حالات عدم صحتها، أو في حالة أن المخالفة غير خاصة بالسيارة محل التظلم وذلك وفقا لقرار النائب العام الجديد في إطار التيسير على المواطنين المتعاملين مع نيابات المرور.

تظلم مخالفات المرور 2024

ويشرح موقع تحيا مصر خطوات تقديم التظلم على مخالفات المرور عبر موقع النيابة العامة وذلك بالإضافة إلى الاستعلام عن مخالفات المرور سواء رخص مركبات أو رخص قيادة، وايضا دفع المخالفات المرورية اونلاين، وكذلك الاستعلام عن طلب التظلم على المخالفات المرورية، وذلك مجانا في الثلاث حالات المعلنة من النيابة العامة.

خطوات التظلم على مخالفات المرور 2024

  1. الدخول إلى موقع النيابة العامة
  2. الضغط على خدمات نيابات المرور
  3. الضغط على استمرار اسفل التظلم
  4. الاختيار ما بين رخص المركبات أو القيادة

خطوات التظلم على المخالفات المرورية

ولتقديم التظلم على مخالفات المرور، يجب الدخول إلى موقع النيابة العامة عبر الرابط ثم الضغط على نيابات المرور وبعد ذلك الضغط على التظلم واختيار التظلم على رخص المركبات أو القيادة واستكمال الإجراءات لتقديم التظلم مجانا في حالة أن المخالفة بطريق الخطأ أو أن المخالفات لا تخص السيارة المقدم عليها التظلم أو في حالات عدم صحتها.

النائب العام يأمر بإعفاء المواطنين من مقابل التظلم

وأصدر النائب العام قرارا يتعلق بخدمات التظلم على مخالفات المرور 2024، حيث أمر بإعفاء كافة المواطنين المتقدمين على خدمات التظلم من مقابل الخدمة وذلك في حالة ما إذا أسفر الفحص على التظلم عن تسجيل المخالفات المرورية بطريق الخطأ أو كونها غير خاصة بالسيارة محل التظلم أو عدم صحتها.

تابع موقع تحيا مصر علي