عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دفع مخالفات المرور اونلاين 2024.. من هذا الرابط

دفع مخالفات المرور
دفع مخالفات المرور اونلاين 2024

يبحث الكثير من المواطنين عن دفع مخالفات المرور اونلاين 2024، حيث تقدم النيابة العامة عبر الموقع الرسمي الخاص بها خدمات إلكترونية من خلال خدمات نيابات المرور للاستعلام عن مخالفات المرور والتصالح الفوري ودفع المخالفات إلكترونيا وايضا التظلم على المخالفات، ويرصد موقع تحيا مصر خطوات وإجراءات دفع مخالفات المرور 2024 عبر موقع النيابة العامة.

دفع مخالفات المرور اونلاين

وتتيح النيابة العامة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، خدمات دفع مخالفات المرور اونلاين 2024، وهو ما يبحث عنه الكثير عبر محركات البحث على شبكة الإنترنت، حيث يمكن الدخول إلى موقع النيابة العامة من هذا الرابط، ثم الضغط على خدمات نيابات المرور، للحصول على خدمات الاستعلام عن مخالفات رخص التسير بأنواعها ورخص القيادة والاطلاع على نماذج المخالفات المسجلة.

خدمات نيابات المرور - موقع النيابة العامة

خطوات دفع مخالفات المرور اونلاين

  1. الدخول إلى موقع النيابة العامة من الرابط
  2. الضغط على خدمات نيابات المرور
  3. الضغط على استمرار أسفل خدمة الدفع
  4. الاختيار بين الدفع الإلكتروني أو عند الاستلام
  5. الاختيار بين رخص المركبات ورخص القيادة
  6. ثم إدخال بيانات الرخصة سواء مركبة أو قيادة
  7. الضغط على اجمالي المخالفات

دفع مخالفات المرور 2024

ويقدم موقع النيابة العامة خدمات نيابات المرور، المتمثلة في دفع مخالفات المرور اونلاين 2024، وخدمة الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات والقيادة، وخدمات التصالح الفوري على المخالفات المصرح بها ذلك، حيث يمكن دفع المخالفات عند الاستلام أو الدفع عن طريق بطاقات الائتمان وكروت ميزه الحكومية، وخدمة توصيل شهادة براءة الذمة وايضا خدمات التظلم على المخالفات.

دفع مخالفات المرور اونلاين

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

  1. الدخول إلى موقع النيابة العامة
  2. الضغط على خدمات نيابات المرور
  3. الضغط على الاستعلامات بمنتصف الصفحة
  4. الاختيار بين رخص المركبات ورخص القيادة
  5. إدخال رخص الرخصة والضغط على استعلام
دفع مخالفات المرور 2024

دفع مخالفات المرور إلكترونيا

وتشترط النيابة العامة الحصول على خدمات دفع مخالفات المرور اونلاين 2024، أن تكون الرخصة حديثة تحمل الرقم القومي، حيث يمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالنيابة العامة واختيار خدمات نيابات المرور، وتحديد نوع الرخصة المطلوبة مابين تسيير أو قيادة، ثم اختيار ما بين الاستعلام أو التصالح الفوري أو الدفع أو التظلمات، حيث تظهر كافة المخالفات المسجلة على الرخص.

دفع مخالفات المرور الكترونيا

طريق التظلم على مخالفات المرور 2024

  1. الدخول إلى موقع وزارة الداخلية
  2. الضغط على دليل الخدمات واختيار المخالفات المرورية
  3. الضغط على خدمات نيابات المرور
  4. الضغط على استمرار اسفل خدمات التظلمات
  5. الاختيار بين رخص القيادة ورخص المركبات
  6. ادخال رقم الرخص والتظلم على المخالفات
الاستعلام عن مخالفات المرور 2024

استعلام المخالفات المرورية برقم اللوحة

كما يمكن دفع مخالفات المرور اونلاين 2024 من خلال موقع وزارة الداخلية، حيث يمكن الدخول عبر رابط بوابة وزارة الداخلية، ثم الضغط على دليل الخدمات من أعلى يمين الصفحة ثم الضغط على المخالفات المرورية من خلال خدمات المرور وأخيرا سيتحول المتصفح إلى صفحة النيابة العامة التي تتيح طلبات الاستعلام عن المخالفات والتصالح الفوري عليها والدفع الإلكتروني.

استعلام المخالفات المرورية 2024

ايضا تتيح منصة مصر الرقمية خدمة دفع مخالفات المرور اونلاين 2024، وذلك من خلال الدخول عبر رابط منصة مصر الرقمية، ثم الضغط على مركباتي لمخالفات المركبات، يمكن الحصول على خدمات تظلم على مخالفات الرخص، وسداد المخالفات، واستعلان عن مخالفات رخصة المركبة وايضا سداد مخالفات مركبة لمالك آخر، في خطوات بسيطة وسهلة من الهاتف المحمول.

دفع مخالفات المركبات 2024

دفع مخالفات المرور منصة مصر الرقمية

كما يمكن دفع مخالفات المرور اونلاين 2024 من منصة مصر الرقمية عن طريق الضغط على رخصي ومنها استعلام مخالفات رخص القيادة أو تظلم على مخالفات رخص القيادة أو سداد مخالفات رخص القيادة، أو سداد مخالفات رخص القيادة لمالك آخر، وهو ما يبحث عنه الكثير من المواطنين، حيث تعد منصة مصر الرقمية هي الطريقة الثالثة لسداد المخالفات.

دفع مخالفات المرور عن طريق البريد

كما يمكن دفع مخالفات المرور 2024 عن طريق مكاتب البريد، وذلك ببطاقة الرقم القومي ورخصة السيارة، حيث يتم الكشف عن المخالفات المرورية وإبلاغ المستعلم عن قيمة وإجمالي المخالفات المطلوبة منه، وفي حالة عدم وجود مخالفات على الرخصة يتم دفع رسوم شهادة براءة الذمة، كما أنه يمكن عمل تظلم لتخفيض المخالفات وتصل رسالة عبر الهاتف المسجل في المرور بالمخالفات المرورية وفي حالات التظلم.

تابع موقع تحيا مصر علي