عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية المصري الديمقراطي يدين الإدعاءات الباطلة لفريق الدفاع الإسرائيلي..ويؤكد: أكاذيب مفضوحة

النائب إيهاب منصور
النائب إيهاب منصور

أدان النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الأكاذيب التي يروجها فريق الدفاع الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية في لاهاي، واصفًا بأنها أكاذيب مفضوحة.

النائب إيهاب منصور: ادعاءات فريق الدفاع الإسرائيلي محاولة بائسة للتهرب من جرائمهم 

وأكدت رئيس برلمانية المصري الديمقراطي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الدولة المصرية قدمت أربع أضعاف المساعدات التي قدمت من العالم أجمع، مشيرًا إلى ان تلك الإدعاءات الباطلة من قبل فريق الدفاع الإسرائيلي ماهي إلا محاولة بائسة للتهرب من جرائمهم الشنيعة التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وأيضًا محاول بائسة للزج بمصر في آلاعيبهم السخيفة ومخططاتهم الخبيثة. 

رئيس برلمانية المصري الديمقراطي: معبر رفح مفتوح منذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من أكتوبر الماضي

وأشار وكيل قوى النواب، أن معبر رفح مفتوح دائمًا منذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من أكتوبر الماضي، مؤكدًا أن الدولة المصرية موقفا ثابت وراسخ تجاه القضية الفلسطينية، ومستمرة في تقديم الدعم والمساندة لأشقائنا في فلسطين. 

وكيل قوى النواب: إسرائيل تتعمد تعطيل تسهيل إدخال المساعدات لتجويع الفلسطينيين 

وأشار  النائب إيهاب منصور، إلى أن إسرائيل نفسها وعلى لسان مسئوليها اعترفوا أكثر من مرة في الأسابيع الأولى أنهم لن يسمحوا بدخول أي مساعدات، والجميع يتذكر رفضهم إدخال شاحنات الوقود والغاز، إلى أن ضغطت مصر وقام الجانب الأمريكي بالضغط على إسرائيل لتسهيل دخول المساعدات الإغاثية بما فيها شاحنات الوقود، مؤكدا أن إسرائيل كانت ولا تزال تتعمد تعطيل تسهيل إدخال المساعدات، لرغبتها في فحص كل الشاحنات التي تدخل غزة، وكانت تتعمد عرقلة وإطالة أمد الفحص.

ضياء رشوان ينفي مزاعم فريق الدفاع الإسرائيلي بشأن تحمل مصر مسؤولية منع دخول المساعدات لغزة

ومن جانبه، نفى ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بصورة قاطعة مزاعم وأكاذيب فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، بأن مصر هي المسئولة عن منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من الجانب المصري لمعبر رفح.
وأوضح أن تهافت وكذب الادعاءات الإسرائيلية يتضح في  أن كل المسئولين الإسرائيليين، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الطاقة، قد أكدوا عشرات المرات في تصريحات علنية منذ بدء العدوان على غزة، أنهم لن يسمحوا بدخول المساعدات لقطاع غزة وخاصة الوقود، لأن هذا جزء من الحرب التي تشنها دولتهم على القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي