عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة الطقس اليوم الأحد 14 يناير.. ابرد ليالي طوبة مع أمطار رعدية تضرب هذه المحافظات

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الأحد 14 يناير 2024

تشهد حالة الطقس اليوم الأحد 14 يناير 2024 حالة من التقلبات الجوية مع احتمالية فرص لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة على بعض المحافظات، حيث أن السحب الرعدية الممطرة تؤثر بقوة على الأسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

حالة الطقس اليوم الأحد 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس اليوم الأحد،  طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مائل للدفء علي جنوب البلاد دافئ علي جنوب سيناء، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع علي المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏تحتوي على النص '‏‎klion Nicosia Beiru Marsa Matruh Amr JOR va Oasis Cairo EGYPT Mut Luxor‎‏'‏‏
حالة الطقس اليوم الأحد 

 الطقس اليوم الأحد 

ومتوقع سقوط أمطار اليوم متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة والصحراء الغربية تمتد خفيفة إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة.

 وحالة البحرين، البحر المتوسط معتدل مضطرب ارتفاع الموج (1.5 2.5 متر)، والبحر الأحمر : خفيف : معتدل وارتفاع الموج (1: 1.5 متر)

 درجات الحرارة اليوم الأحد 

وحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية الذى رصده تحيا مصر أن درجات الحراراة المتوقعة اليوم الأحد : القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 11، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 09، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 07، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 08، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 09.

قد يكون تصميم جرافيكس لـ ‏‏خريطة‏ و‏تحتوي على النص '‏SCLk F & OJAI 10 { HEGN 10 سد 10 5/ DEMA Cairo Wind, Wind speed metre +24H) Valid 2 UTC n13 Jan 2024 ECMWF 0.5 UTC Fri 12, alid 12:00 Sat 13‏'‏‏
حالة الطقس اليوم 

أماكن سقوط الأمطار غدا الأحد

توقعت خرائط الطقس أن المحافظات التي تتعرض لسقوط الأمطار الغزيرة (الإسكندرية- مطروح- البحيرة- كفر الشيخ- دمياط- بورسعيد)، على فترات متقطعة.

سقوط الأمطار اليوم 

وعن حالة الطقس اليوم الأحد فهناك فرص لسقوط الأمطار على أن تصل الأمطار إلى محافظات جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة والصحراء الغربية .

تسود أجواء باردة الآن كما يؤثر نشاط الرياح على معظم أنحاء البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس .

أجواء شديدة البرودة في الصباح الباكر وليلا على أغلب الأنحاء أما نهارا فيسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏تحتوي على النص '‏‎obruk MarsaMa ruh Alexan Siwa Oasis El Fara Oasis EGY‎‏'‏‏
سقوط أمطار اليوم 

سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة 

من المتوقع اليوم سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من محافظة مطروح وتمتد مساءا إلى ( الإسكندرية- البحيرة-كفرالشيخ-دمياط-بورسعيد) على فترات متقطعة.

 اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج إلى (2.5-3.5)م وسرعة الرياح من (60-70)كم/ساعة.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

تابع موقع تحيا مصر علي