عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوت ديفوار تتفوق على غينيا الاستوائية بهدف نظيف في الشوط الأول

كوت ديفوار
كوت ديفوار

تفوق المنتخب الإيفواري بقيادة جان لويس جاسكيه المدير الفني للأفيال، على منتخب غينيا بيساو، بهدف نظيف، خلال فعاليات الشوط الأول من المباراة التي تجمع بين الفريقين حاليًا، على ملعب الحسن واتارا، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2024. 

تفاصيل هدف المباراة الوحيد حتى الآن 

سجل سيكو فوفانا الهدف الأول لمنتخب كوت ديفوار أمام غينيا بيساو في الدقيقة 4 من عمر المباراة، حيث استلم سيكو فوفانا تمريرة من كيسي داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة لتمر أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

سيكو فوفانا 

تفاصيل الشوط الأول في مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو 

شهدت الدقيقة 7 من عمر المباراة، فرصة هدف لغينيا بيساو بعد تمريرات خارج منطقة الجزاء وتنتهي بكرة عرضية كادت أن تنتهي بمقصية ولكن تمر الكرة والحارس يتصدى.

شهدت الدقيقة 16 من عمر المباراة، فرصة هدف لكوت ديفوار بعد كرة طولية ويقابلها كراسو بلمسة من داخل منطقة الجزاء وتمر أعلى العارضة

وأصبح سيكو فوفانا يسجل أسرع هدف في المباراة الإفتتاحية لكأس الأمم الأفريقية بعد (4 دقائق) منذ سولومون شيفيراهو مع إثيوبيا ضد أوغندا في 29 فبراير 1976.

شهدت الدقيقة 29 من عمر المباراة، هدف ضائع لغينيا بيساو بعد تمريرة طولية ويقابلها ماما بالدي بتسديدة داخل منطقة الجزاء وانقاذ من الحارس.

شهدت الدقيقة 34 من عمر المباراة، العارضة تمنع كوت ديفوار من هدف بعد تمريرة ويقابلها سيكو فوفانا بتسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء.

شهدت الدقيقة 44 من عمر المباراة، تغطية دفاعية من كوت ديفوار بعد تمريرة بينية ويقابلها ماما بالدي داخل منطقة الجزاء والدفاع يتصدى في الوقت المناسب.

كوت ديفوار 

وجاء تشكيل كوت ديفوار كالتالى:

حراسة المرمى: يحيى فوفانا

خط الدفاع: ويلفريد سينجو- عثمان ديوماندي- إيفان نديكان- جيسلان كونان

خط الوسط: فرانك كيسيه- إبراهيم سنجاريه- سيكو فوفانا

خط الهجوم: جيريمي بوجا- جان فيليب كراسو- جوناثان بامبا

وجاء تشكيل غينيا بيساو كالتالي:- 

حراسة المرمى:  دجوكو.

خط الدفاع: إنكادا- سانجانتي- ديجالو- كاندي.

خط الوسط:  كاساما- بيكل- سيميدو.

خط الهجوم: رودريجوس- بالدي- ماني

تابع موقع تحيا مصر علي