عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتقبض عليه بالطريق العام ومعه57 لفافة.. حيثيات 10 سنوات لمتهم بالاتجار في الهيروين

محكمة النقض
محكمة النقض

حصل تحيا مصر على تفاصيل واقعة القبض على متهم ومحاكمته بتهمة الإتجار في المواد المخدرة ورفضت محكمة النقض الطعن المقدم من متهم بالإتجار في الهيروين وأيدت حكم السجن المشدد لمدة 10 سنوات في الاتهامات المنسوبة إليه.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد الودود زلمة، وعضوية المستشارين إبراهيم عبد الله، وعطية أحمد عطية، وأمانة سر حازم خيري.

 محكمة النقض ترفض الطعن المقدم من متهم بالإتجار في الهيروين 


ووجهت النيابة العامة للمتهم " عبدالله . أ" البالغ من العمر  ٢٩ عاما عاطل في القضية  رقم ٣٤٥٢ لسنة ٢٠٢١ على شبين الكوم بمحافظة المنوفية أنه احرز بقصد الاتجار جوهرا مخدرا هيروين فى غير الأحوال المصرح.

وجاء بأوراق القضية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط المتهم بعد إجراء التحريات السرية عنه بالادارة العامة لمكافحة المخدرات فرع وسط الدلتا.

حيثيات المحكمة في الاتهامات الموجه لمتهم بالإتجار في المواد المخدرة 


وعليه حكمت المحكمة حضوريا بمعاقبه المتهم  عبدالله بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات وتغريمه مائتي ألف جنيه.

وجاء بحيثيات المحكمة حسبما استقرت في يقينها من مطالعة أوراقها وما تم من تحقيقات وما دار بشأنها في جلسة المحكمة تتحصل في أن التحريات السرية الرائد بالادارة العامة لمكافحة المخدرات فرع وسط الدلتا بالاشتراك مع رائد  بالادارة العامة المكافحة المخدرات دلتهما على قيام المتهم  ومقيم ميت سراج دائرة مركز قويسنا المنوفية بإحراز وبحيازة كمية من المواد المخدرة فاستصدر اذنا من النيابة العامة وتم ضبط المتهم  بالقرب من مدخل قرية كفر ميت سراج دائرة مركز قويسنا وقوة من الشرطة  بالطريق العام محرزا لكيس بلاستيكي فبضبطة وانتزع الرائد الكيس من يده والذي تبين احتوانة على خمسة وسبعين لقافة تبين احتواء كل منها على حدة على مسحوق بيج اللون ثبت من تقرير المعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي بأنها لجوهر الهيروين المخدر .

أقوال الشهود في قضية إتهام شخص بالإتجار في الهيروين 

وجاء بحيثيات المحكمة ومن حيث أن الواقعة على النحو سالف البيان استقام الدليل على صحتها وثبوتها في حق المتهم السالف  فقد شهد رائد بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات فرع وسط أن التحريات السرية التي قام بها بالاشتراك مع رائد  بالادارة العامة لمكافحة المخدرات دلتهما على قيام المتهم عبدالله  باحراز وبحيازة كمية من المواد المخدرة فاستصدر اذنا من النيابة العامة لضبط المتهم وأقر برتكاب الجريمة.

وعليه حكمت المحكمة حضوريا بمعاقبه المتهم  عبدالله بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات وتغريمه مائتي ألف جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي