عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشريعية النواب تناقش اليوم طلب إحاطة بشأن تطوير مكاتب الشهر العقاري

 لجنة الشئون الدستورية
لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب

تعقد لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، اجتماعًا اليوم الأحد، وذلك لمناقشة العديد من طلبات الإحاطة المقدمة من الاعضاء، يرصدها لكم موقع تحيا مصر في السطور الآتية: 

1- استمرار مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة  سحر بشير مختار معتوق، بشأن تضرر أهالي كفر الدوار محافظة البحيرة من عدم تطوير مكتب الشهر العقاري.

2-  مناقشة طلب الإحاطة المقدم من  النائب أحمد حمدي خطاب، بشأن عدم وجود مكتب توثيق نموذجي بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

3- مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد ادريس، بشأن التزاحم في مكاتب الشهر العقاري في محافظة الأقصر.

تشريعية النواب توافق على إضافة «وسام البناء العظيم» بقانون الأوسمة والأنواط المدنية

وفي وقت سابق، وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 1972 بشأن الأوسمة والأنواط المدنية.

"وسام البنَّاء العظيم" يُمنح لكل من ساهم في تشييد وإعمار جمهورية مصر العربية

و يشمل  مشروع القانون إنشاء وسام أطلق عليه "وسام البنَّاء العظيم"، ليتم منحه لكل من ساهم في تشييد وإعمار جمهورية مصر العربية، سواء بالتخطيط أو التصميم أو التنفيذ أو الإشراف أو المتابعة أو بغير ذلك من الصور، وذلك تقديراً لجهودهم وتشجيعاً لهم، ايماناً من جانب الدولة بأهمية الدور الذي قاموا به في إنجاز المشروعات القومية.

 "وسام البنَّاء العظيم" يُمنح لغير المصريين

و أناط مشروع القانون برئيس مجلس الوزراء سُلطة إصدار ضوابط وشروط منح الوسام، كما أجاز المشروع منح الوسام لغير المصريين.

مشروع قانون الأوسمة والأنواط المدنية يأتي في إطار الدولة لتوفير حياة كريمة ومناسبة للمواطنين

ويأتي مشروع القانون في إطار سعي الدولة المصرية لتوفير حياة كريمة ومناسبة للمواطنين وذلك بإقامة العديد من المشروعات القومية التي تستهدف تطوير البنية التحتية للبلاد، لما لذلك من أثر في نهوض الدولةومجابهة الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي طرأت بسبب الزيادة السكانية، وإيماناً منها بأهميةالدور الذي يقوم به المدنيون والعسكريون من جهد مضن نحو تحقيق إنجاز تلك المشروعات في وقت زمني قياسي مواصلين الليل بالنهار لإتمامها.

تابع موقع تحيا مصر علي