عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القضاء الإداري: صحة انتخابات الزمالك فيما عدا مقعد حسام المندوه

حسام المندوه
حسام المندوه

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة باستبعاد حسام المندوه من انتخابات نادي الزمالك، حيث قررت صحة انتخابات الزمالك فيما عدا مقعد أمين الصندوق والمرشح عليه حسام المندوه.

مجلس الدولة يقضي بصحة انتخابات الزمالك

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قد نظرت الطعن المقدم من حسام المندوه المرشح بانتخابات نادي الزمالك، على حكم استبعاده من الترشح على مقعد أمين الصندوق من كشوف الانتخابات النهائية والتي انعقدت في 20 أكتوبر 2023 وفازت بها القائمة الموحدة.

حيث كانت محكمة القضاء الإداري، أحالت الطعن المقدم من حسام المندوه الذي ترشح في انتخابات الزمالك على مقعد أمين الصندوق، على حكم استبعاده من الترشح على مقعد أمين الصندوق من كشوف الانتخابات النهائية لنادي الزمالك وذلك لهيئة المفوضين لإعداد تقرير بالرأي القانوني.

تفاصيل استبعاد حسام المندوه

وكان الدكتور حسام المندوه قد فاز بمنصب أمين صندوق نادي الزمالك خلال الانتخابات التي أجريت في أكتوبر 2023، وفازت القائمة الموحدة بشكل كامل برئاسة حسين لبيب، وأكد حينها المندوه بأنه يتمنى لمجلس الزمالك الجديد التوفيق وأن قيامه بالطعن على موقفه من الترشيح أمر قانوني وأنه كان يعلم أن موقفه سليم.

وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة نادي الزمالك تلقت خطاب رسمي في أكتوبر 2023، من اللجنة الأوليمبية المصرية جاء فيه عودة حسام المندوه المرشح على منصب أمين الصندوق للسباق الانتخابي، حيث نظرت المحكمة الطعن المقام منه وقررت حينها بإحالة الدعوى للمفوضين للنظر فيها.

حسام المندوه: نعمل على إعادة الزمالك

وكان حسام المندوه قد قال في وقت سابق «قمنا بدراسة كافة المشاكل المتعلقة بنادي الزمالك، وكل عضو بالقائمة له ملف مكلف به، ونسعى لإعادة اسم وهيبة نادي الزمالك في أسرع وقت، ونعد الجميع بأن الزمالك سيعود ليكون أفضل فريق في العالم مثلما كان في 2003».

وتابع المندوه في حديث له «أن نادي الزمالك كيان عملاق ونسعى لإعادته كأعظم نادي في العالم، وهناك 16 ملفا أمام القائمة داخل النادي، بدأنا بالفعل في حل مشاكل منهم ومنها كرة القدم وكرة اليد والسلة والطائرة، والأعضاء في القائمة ساهموا بالملايين في صندوق دعم النادي لحل المشكلات».

تابع موقع تحيا مصر علي