عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل عقد الجمعية العمومية العادية للشعب بنقابة المهندسين في يناير

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

يرصد تحيا مصر خلال التقرير التالي جدول أعمال الجمعية العمومية لنقابة المهندسين المقرر عقدها في يناير،كشفت نقابة المهندسين برئاسة المهندس طارق النبراوي، والأمين العام المهندس محمد محمود الفحام، تفاصيل عقد الجمعية العمومية، والتي تستعد النقابة لعقدها خلال الفترة المقبلة.

الجمعية العمومية لنقابة المهندسين 

وأعلنت نقابة المهندسين، عن أن موعد الانعقاد الأول يكون صحيحا بحضور ربع أعضاء الجمعية العمومية العادية للشعبة، وفي حالة عدم اكتمال هذا النصاب القانوني يؤجل الاجتماع لمدة ساعتين ويتم بحضور خمسين عضوا  طبقا للقانون ٦٦ لسنة م ١٩٧٤م والنظام الداخلي ، وإلا أجل الاجتماع لمدة أسبوعين حتى يكتمل هذا العدد خمسين عضوا.

جدول أعمال الجمعية العمومية لنقابة المهندسين 

 

وتواصل اللجنة العليا لنقابة المهندسين تلقي طلبات الراغبين في الترشح على مقاعد عضوية المراكز النقابية الشاغرة، وذلك وفقًا لما أعلنته النقابة العامة للمهندسين في بيان سابق بمقر النقابة العامة والفرعيات على مستوى المحافظات.

انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين

وبحسب اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسينن فإنه من المقرر أن تتلقى اللجنة ستيلام  طلبات وأوراق المرشحين من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 6 مساء طوال أيام الأسبوع، وحتى يوم الثلاثاء 23 يناير 2024.

 وتضمنت شروط التقدم للترشح على المقاعد النقابية الشاغرة في النقابة العامة والفرعيات بحسب ما  أعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى بنقابة المهندسين تقديم المرشح ما يفيد ثبوت عدم تعاطي المواد المخدرة للمرشحين وذلك عن طريق التحليل بأحد المستشفيات الحكومية أوالعسكرية، بالإضافة إلى تقديم صحفة الحالة الجنائية.

ويشار إلى أن  المهندس ياسر صقر، رئيس اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي  المهندسين أعلن في وقت سابق عن أنه تم فتح باب الترشح على المراكز النقابية الشاغرة.

موعد تلقى  التنازلات والطعون

وأعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين، أنه قد تقرر موعد تلقي التنازلات والطعون يومي الأحد والإثنين الموافقين 28 و29 يناير من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تجرى  الانتخابات على مقاعد مجالس الشُّعب الهندسية الكهربائية، والمدنية، والميكانيكية، والمعمارية، بواقع 5 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، ومجالس شُعب التعدين والبترول والفلزات، والكيميائية والنووية، وصناعة الغزل والنسيج والمنسوجات، بواقع 3 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، بالإضافة لانتخاب 7 أعضاء من الشُّعب المختلفة لكل مجلس نقابة فرعية.

وأعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي  لنقابة المهندسين أنها تستمر في استقبال أوراق المرشحين على المراكز النقابية الشاغرة  بداية من يوم الإثنين الماضي الموافق 8 يناير لعام 2024، ومن المقرر أن تستمر اللجنة في تلقي طلبات الترشيح بانتخابات التجديد النصفي حتي يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير من الشهر الجاري.

 

تابع موقع تحيا مصر علي