عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس أمم أفريقيا| تاريخ مباريات منتخب مصر في الجولات الافتتاحية.. 17 انتصار و6 هزائم

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر لأولى مباريات اليوم في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار أمام موزمبيق، ويسعى منتخب الفراعنة لاستكمال النتائج الجيدة في المباريات الافتتاحية في الكان الأفريقي، وحقق منتخب مصر الانتصار من قبل في 17 مباراة مقابل الخسارة في 6 مواجهات، ويبحث منتخب مصر عن الهدف رقم 50 له في المباريات الافتتاحية في كأس أمم أفريقيا عبر التاريخ.

ماذا قدم منتخب مصر في المباريات الافتتاحية في كأس أمم أفريقيا؟

ويرصد موقع تحيا مصر تاريخ المباريات الافتتاحية لمنتخب مصر، شارك منتخب مصر في 25 مباراة افتتاحية من قبل في بطولة كأس أمم أفريقيا تاريخياً، وكانت آخر مباراة افتتاحية للفراعنة في البطولة الماضية في الكاميرون 2021 أمام نيجيريا وحقق منتخب نيجيريا الفوز بهدف مقابل لا شيء عن طريق اللاعب إيهيناتشو.

تمكن منتخب مصر أن يحقق الفوز في المباريات الافتتاحية في كأس أمم أفريقيا عبر التاريخ في 17 مباراة من قبل، بجانب التعادل في مبارتين والخسارة في 6 مباريات فقط من أصل 25، وتمكن منتخب مصر أن يسجل 49 هدفاً في المباريات الافتتاحية مقابل استقبال 22 هدفاً.

أول مباراة لمنتخب مصر في تاريخ كأس الأمم الأفريقية

لعب منتخب مصر أول مباراة افتتاحية في كأس أمم أفريقيا عبر التاريخ في نسخة 1957 وحقق الفوز على منتخب السودان بهدفين مقابل لا شيء، وكانت هذه المباراة هي الأولى في تاريخ نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

أما الهزيمة الأولى لمنتخب مصر في كأس أمم أفريقيا خلال المباريات الافتتاحية فكانت أمام السنغال في كان 1986 في البطولة التي أقيمت في مصر وقتها، وخسر منتخب مصر بهدف نظيف، وجاءت الخسارة الأولى على ستاد القاهرة الدولي، ولكن تمكن منتخب مصر أن يحقق اللقب فيما بعد.

مباراة مصر ونيجيريا

آخر انتصار لمنتخب مصر في افتتاح كأس أمم أفريقيا

الانتصار الأخير لمنتخب مصر في افتتاح كأس أمم أفريقيا كان في بطولة أمم أفريقيا 2019 والتي أقيمت في مصر وحقق منتخب مصر الفوز على زيمبابوي بهدف مقابل لا شيء سجله محمود حسن تريزيجيه، وودع منتخب مصر منافسات البطولة وقتها من دور الـ 16 أمام جنوب أفريقيا بهدف مقابل لا شيء.

وللحديث عن أول تعادل للفراعنة في المباريات الافتتاحية في كأس أمم أفريقيا يعود لعام 1976 أي قبل 48 عاماً وكان أمام منتخب غينيا وأقيمت البطولة وقتها في إثيوبيا وانتهت بهدف لكل فريق، أما التعادل الأخير للفراعنة في المباريات الافتتاحية كان أمام منتخب مالي في أمم أفريقيا 2017 في الجابون وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ماذا قدم منتخب مصر في مبارياته الافتتاحية بكأس أمم أفريقيا؟.. سجل حافل
مباراة مصر وزيمبابوي

أكبر فوز لمنتخب مصر في افتتاح كاس أمم افريقيا

وكان الفوز الأكبر لمنتخب مصر في افتتاح كأس أمم أفريقيا يعود لعام 1963 وكانت الأكثر تهديفاً للفراعنة وكانت أمام نيجيريا وفاز منتخب مصر وقتها بنتيجة 3/6.

أما أكبر خسارة لمنتخب مصر في المباريات الافتتاحية في كأس أمم أفريقيا كانت أمام كوت ديفوار في افتتاح أمم أفريقيا 1990 في الجزائر وانتهت بخسارة الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تابع موقع تحيا مصر علي