عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجدي مرشد: قرارات مجلس النواب تمثل التزام بالقيم والمبادئ القانونية والدستورية

مجدي مرشد
مجدي مرشد

أشاد مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، بقرارات مجلس النواب، بإحالة النائبة نشوى رائف للجنة القيم، والموافقة على رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي.

مجدي مرشد: قرار مجلس النواب بتحويل النائبة نشوى رائف  إلى لجنة القيم يمثل الإلتزام بالقيم والمبادىء 

وقال مرشد، إن قرار مجلس النواب بتحويل النائبة نشوى رائف  إلى لجنة القيم بسبب ما نسب اليها من واقعة غش بامتحانات الفرقة الثالثة بكلية حقوق جنوب الوادى، يمثل الالتزام بالقيم والمبادىء والمثل وأيضًا يعد نوعًا من الإصلاح الداخلى والتقويم من المجلس لأعضائه.

نائب رئيس المؤتمر: قرار مجلس النواب بتحويل النائبة نشوى رائف  إلى لجنة القيم  يتفق مع ما ذهبت اليه الماده 29 و30 من اللائحة الداخليه للبرلمان

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر في تصريحات صحفيه له يستعرضه موقع تحيا مصر، أن القرار يتفق مع ما ذهبت اليه الماده 29 و30 من اللائحة الداخليه لمجلس النواب والتى تنص على تحويل العضو للجنة القيم بالمجلس لترى ما تراه فيما ارتكبه من مخالفة تشكل خروجا على  القيم الدينية والأخلاقية والإجتماعية أو المبادئ الأساسية السياسية أو الاقتصادية للمجتمع أو الإخلال بواجب الوظيفة ولعل محاولة الغش والضبط فيها متلبس هو خروج واضح على القيم الدينية والأخلاقية والإجتماعية فى أن واحد.

نائب رئيس المؤتمر يُثمن قرار مجلس النواب بتحويل النائبة نشوى رائف  إلى لجنة القيم

وأشار الدكنور مجدي مرشد، إلى أنه عندما يأتى هذا الفعل من مفترض عليه الدفاع عن هذه القيم والحفاظ عليها فالجرم أكبر بكثير من العادى وهنا يجب أن نثمن قرار رئيس المجلس ولجنته العامه بتحويل النائبه للجنة القيم وتطهير أى خلل فى أداء المجلس بنفسه وهو قمة الإحساس بالمسئولية والإنصاف.

الدكتور مجدي مرشد يوجه الشكر لمجلس النواب على دوره في مكافحة الفساد 

كما وجه مجدي مرشد الشكر لمجلس النواب، على دوره في مكافحة الفساد بعد موافقته على رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي، مشيرًا إلى أن القرار يعبر عن التزام المجلس بتطبيق القانون والدستور على أعضاءه، وأن الحصانة لييست مانعًا امام المساءلة القانونية لأي مخطأ.

تابع موقع تحيا مصر علي