عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صلاح يقود تشكيل منتخب مصر الرسمي لمواجهة موزمبيق في كأس أمم أفريقيا

تشكيل منتخب مصر
تشكيل منتخب مصر

أعلن روي فيتوريا مدرب منتخب مصر، عن التشكيل الرسمي لمواجهة موزمبيق في افتتاح مباريات الفراعنة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، ويقود تشكيل منتخب مصر اليوم محمد صلاح والذي يبحث عن الفوز باللقب الأول له مع الفراعنة بعد خسارة لقبين من قبل في المباراة النهائية.

تشكيل منتخب مصر لمباراة موزمبيق في افتتاح كاس امم افريقيا

ويرصد تحيا مصر تشكيل منتخب مصر الرسمي، ويبحث منتخب مصر عن الفوز رقم 418 في تاريخ مباريات الفراعنة في المباريات الافتتاحية في كأس أمم أفريقيا عبر التاريخ، وكانت أول مباراة افتتاحية في عام 1957 وفي النسخة الأولى والمباراة الأولى للبطولة وحقق منتخب الفراعنة الفوز بهدفين مقابل لا شيء.

موعد مباراة منتخب مصر ضد موزمبيق في كاس أمم افريقيا 2023

تنطلق مباراة مصر وموزمبيق في تمام السابعة مساء ويستضيف ملعب فيليكس هوفويت مواجهة اليوم بين منتخب مصر وموزمبيق في كأس أمم أفريقيا.

القناة الناقلة لمباراة منتخب مصر ضد موزمبيق في كاس أمم افريقيا 2023

تبث مباراة منتخب مضر ضد موزمبيق في تمام السابعة مساء وتبث عبر بي إن سبورتس 1 إتش دي ماكس وبتعليق علي محمد علي.

التشكيل الرسمي لمنتخب مصر ضد موزمبيق في كاس امم افريقيا 2023

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، أحمد حجازي، محمد عبد المنعم، محمد حمدي.

وسط الملعب: محمد النني، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد

Image
منتخب مصر

يتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية في كأس أمم أفريقيا 2023 بجانب موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، وستكون المنافسة قوية من أجل التأهل بين منتخب مصر وغانا في صدارة المجموعة.

أرقام منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا عبر التاريخ

لعب منتخب مصر 25 مباراة افتتاحية من قبل في كأس أمم أفريقيا وحقق الفوز في 17 مباراة وتعادل في مبارتين والتعادل في 6 مواجهات، وسجل منتخب مصر 49 هدفاً واستقبل 22 ويبحث منتخب مصر عن الهدف رقم 50 في المباريات الافتتاحية في كأس أمم أفريقيا.

وكانت آخر مباراة لمنتخب مصر في افتتاح كأس أمم أفريقيا الماضية 2021 في الكاميرون وخسر منتخب مصر بهدف مقابل لا شيء، أما آخر فوز لمنتخب مصر في المباريات الافتتاحية كان في نسخة 2019 في مصر وحقق الفوز على زيمبابوي بهدف مقابل لا شيء سجله محمود حسن تريزيجيه.

منتخب مصر
منتخب مصر

وشارك منتخب مصر للمرة رقم 26 في كأس أمم أفريقيا عبر التاريخ ويبحث عن اللقب الثامن في التاريخ وكان آخر لقب في نسخة 2010 في أنجولا بعد الفوز على غانا في المباراة النهائية بهدف مقابل لا شيء عن طريق محمد ناجي جدو.

تابع موقع تحيا مصر علي