عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مشروعات النواب» تطالب التوسع فى ريادة الأعمال والصناعات التكميلية|صور

اجتماع مشروعات النواب
اجتماع مشروعات النواب بحضور وزير الشباب والرياضة 

قال النائب محمد كمال مرعى، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إن الفترة المقبلة تتطلب تغيير فكر الشباب نحو المشروعات الصغيرة، خاصة  وأن المشروعات تمثل قاطرة التنمية الصناعية.

«بحضور الوزير»..مشروعات النواب تناقش خطة دعم المشروعات الصغيرة بوزارة الشباب

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، اليوم، لاستعراض خطة عمل وزارة الشباب والرياضة فى دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وما تم تنفيذه من إنجازات، ورؤيتها للمرحلة القادمة. وأوجه التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والجهات ذات الصلة ذلك بحضور الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة.

اجتماع مشروعات النواب بحضور وزير الشباب والرياضة 

رئيس مشروعات النواب يشدد على ضرورة التوسع فى فكرة ريادة الأعمال خلال الفترة المقبلة

وشدد مرعي خلال اجتماع لجنة المشروعات اليوم على ضرورة التوسع فى فكرة ريادة الأعمال خلال الفترة المقبلة، وأن يكون لدى جهاز تنمية المشروعات دورات لريادة الأعمال لتخريج مخرجات جيدة فى كل المجالات.

اجتماع مشروعات النواب بحضور وزير الشباب والرياضة 

النائب محمد كمال مرعي: مراكز الشباب منتشرة فى ربوع محافظات الجمهورية ويجب الإستفادة منها 

وأشار رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب في كلمته التي يستعرضها موقع تحيا مصر، إلى أن مراكز الشباب منتشرة فى ربوع محافظات الجمهورية ومن ثم يجب الاستفادة بهذه المراكز فى دعم توجه الدولة نحو ريادة الأعمال، مضيفا:" لابد من تحويل فكر الشباب نحو للمشروعات الصغيرة بصورة حقيقية ليكون لدينا مخرجات قادرة على العمل والإنتاج والاندماج فى المجتمع الصناعى".

رئيس مشروعات النواب يشدد على ضرورة تنمية الشباب فى كل المجالات

وشدد مرعي، على ضرورة أن تكون هناك صناعات تكميلية، وذلك لن يكون سوى من خلال تأهيل الشباب بشكل جوهرى، مشددًا على ضرورة تنمية الشباب فى كل المجالات.

اجتماع مشروعات النواب بحضور وزير الشباب والرياضة 

فيما قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة معنية بالشباب مع الجهاز الحكومى، ولا يوجد وظائف حكومية من فترة وهذا له ايجابيات القضاء على الكسل الذهني، وعلى الشباب البحث عن فرص عمل وذلك من خلال التفاعل مع المجتمع.

وتابع :" البطالة تراجعت خلال الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، وزيادة روافد دعم القطاع الخاص من قبل الدولة موجود، وتدعيم فكرة التدريب والتأهيل بشكل كبير جدا من قبل مؤسسات الدولة المختلفة، والوزارة  تتعامل مع كل القطاعات وفقا للامكانيات المتاحة، خاصة وأن مراكز الشباب موجودة فى كل ربوع المجتمع المصرى".

تابع موقع تحيا مصر علي