عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تردد قناة mbc3 .. أفلام كرتونية وبرامج متنوعة

تردد قناة mbc3
تردد قناة mbc3

يبحث محبي الأعمال الكرتونية عن تردد قناة mbc3، التي تتضمن على أفلام ومسلسلات كرتونية تستهدف الصغار من الأطفال فضلًا عن من يتولى أمرهم حيث يبحثون لأولادهم على فضائيات تحقق المتعة والتسلية لهم بشكل مفيد لا يشكل ضرر عليهم. 

أفلام قناة mbc3

وجاء تردد قناة mbc3 الذي يرصده تحيا مصر كالآتي:

تردد قناة mbc3 نايل سات 2024 الجديد hd

القمر الصناعي: نايل سات.

التردد والاستقطاب: 12015- أفقي

الترميز: 27500

معامل التصحيح: 3/4

جودة القناة: HD

تردد قناة mbc مصر 3 عرب سات 2024 الجديد

القمر الصناعي: عرب سات.

التردد والاستقطاب: 11919- أفقي
ترميز القناة: 27500.

معامل تصحيح الخطأ: 3/4.

قناة mbc3 لا تقدم محتوى مسلي فقط، بل أنها أيضًا تقدم محتوى مفيد للأطفال مثل تعلم الحروف الأبجدية والأناشيد التي تعمل على تشغيل عقلهم ومراجعة دروسهم، وتنمية مهارات أخرى مثل معرفة الألوان والحيوانات.

أعمال قناة mbc3

واستطاعت قناة mbc3 أن تقتحم معظم البيوت المصرية والعربية بكافة أنحاء العالم، وحققت شهرة واسعة ونجاح مميز، جعل الجمهور يشيد بها ويلجأ لها كاختيار أول، فهي تقدم محتوى متنوع تمكن من جذب أنظار المشاهدين من جميع أفراد العائلة سواء كبار أو صغار وإناث أو ذكور.

خطوات ضبط تردد قناة mbc3

ويجب اتباع عدة خطوات لضبط قناة mbc3، وهي كالتالي: أنقر على أيقونة OK على جهاز التحكم، ثم أنقر على أيقونة خيارات، وبعد ذلك قم بالنقر على خيار التثبيت اليدوي، ثم قم بكتابة التردد الخاص بالقمر الصناعي، وبعد ذلك يتم تعبئة كافة البيانات الخاصة بالتردد ومنها معدل الترميز ومعامل تصحيح الخطأ، ومن ثم النقر على أيقونة بحث أو إعادة ضبط مصنع.

برامج ومسلسلات قناة mbc3

جدير بالذكر أن قناة mbc3 تشتمل على قائمة متعددة من البرامج، وهم: برنامج تليسكوب، برنامج قولوللي ليش، برنامج هل تعلم، برنامج مدن المملكة،برنامج فين حنروح، برنامج فكرها صح برنامج ايش طابخين يا دانية، برنامج فوازير رمضان.

ومن المسلسلات: المسلسل الكرتوني دوريات المخالب، المسلسل الكرتوني سبايدر مان الأقوى، المسلسل الكرتوني Chuck & Friends، المسلسل الكرتوني سماك الفقاعات، المسلسل الكرتوني أبطال كرة السلة، المسلسل الكرتوني Rusty Knight، وآخيرًا المسلسل الكرتوني Rob The Robot.

وتدور قصة المسلسل الكرتوني دوريات المخالب في إطار من المغامرات العائلية، ينطلق ريدر والجراء بعد استدعاءهم في مهمة بمدينة المغامرات، حيث يصبح عليهم التدخل ومنع العمدة هامدينجر من تحويل المدينة إلى حالة من الفوضى.

بينما أسماك الفقعات فهو مسلسل رسوم متحركة مخصص للأطفال من إنتاج نيكلوديون، المسلسل عبارة عن مزيج من الرسوم الكوميدية ،التعليمية، الترفيهية وموسيقية، تدور أحاثه حول مغامرات تحت الماء لمجموعة من أطفال مرحلة ما قبل المدرسة وهم مولي، جيل، جوبي، ديما،أونا نوني وزولي.

وكشف أحدهم عن رأيه في الأفلام الكرتونية عبر قناة mbc3، قائلًا عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: أن تمنع طفلك من الأفلام الكرتونية والهواتف المحمولة والألعاب الإلكترونية قدر الاستطاعة، فهذا يسمى حماية لهم وحفاظاً لعقولهم من الخراب وإبعاداً عن تشتيت الذاكرة وفقدان الانتباه والتركيز ويسمى أيضاً حسن القيام بالمسئولية والرعاية على وجهها ، ولا يسمى حرماناً أو تخلفاً أبداً بل هو عين العطاء وعين الصواب، فمنعك للضرر والخطأ عطاء وإن رآه الناس غير ذلك .. حافظوا على نعمة أولادكم وإلا فلا فائدة من الندم .

مشروت تخرج إعلام يشيد بقناة mbc3

وفي مشورع تخرج مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، تخدثوا عن الأفلام الكرتونية قائلين: مين فينا معش ذكريات طفولته مع الانيميشن.. أغلبنا كنا بنرجع من المدرسة جري علشان نلحق توم وجيري علي mbc3 ونخلص مذاكرتنا بدري عشان نلحق كرتون Ben ten على spacetoon، ومش بس في الطفولة! لحد دلوقتي في مننا ناس بتستمد طاقتها الإيجابية من إنها تتفرج على فيلم من دول مع طبق الفشار ولأننا عارفين مدى تأثير الأفلام دي عليكوا وحبكم ليها جبنالكوا أبطالهم بنفسهم يقولوا ليكوا بسطها ومتعقدها الدنيا ببساطة تتعاش.

فقناة mbc3 هي واحدة من المفضلة لدى الجمهور، حيث تزداد معدلات البحث عنها من حين إلى آخر، رغبةً منهم في مشاهدة ومتابعة كل جديد من الأفلام والبرامج المميزة. 

تابع موقع تحيا مصر علي