عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيتوريا: لم نفقد فرصة اللعب على كأس إفريقيا والتأهل من دور المجموعات

فيتوريا
فيتوريا

أكد روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، أن الفراعنة لم يفقدوا فرصة التأهل من دور المجموعات بعد التعادل الإيجابي أمام موزمبيق، في افتتاح مشوارهم ببطولة كأس الأمم الإفريقية. 

تصريحات روي فيتوريا بعد تعادل منتخب مصر أمام منتخب موزمبيق 

وسقط منتخب مصر في فخ التعادل الإيجابي أمام منتخب موزمبيق بنتيجة هدفين لكل منتخب، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين على ستاد فيليكس بوانيي ، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2024. 

وقال روي فيتوريا في تصريحات عقب انتهاء مباراة مصر وموزمبيق: «لم نفقد فرصة اللعب على كأس أمم إفريقيا والتأهل من دور المجموعات، كل مباراة لها حساباتها وعلينا الإعداد بشكل جيد لمباراة غانا المقبلة، وهو منتخب قوي وهدفنا الفوز عليه من أجل تصحيح المسار وتعويض التعادل أمام موزمبيقونأمل تصحيح مسار الفراعنة في البطولة». 

وأضاف فيتوريا: «كل مباراة حالتها المختلفة وسنستعد جيدًا لمواجهة غانا لأنه منتخب قوي للغاية من أجل الفوز وتحسين موقعنا في المجموعة بدأنا بشكل جيد للغاية لكن موزمبيق ليس منتخبًا سهلًا على الإطلاق، 3 دقائق قلبت الموازين ولكن مازلنا في صراع الترشح للتأهل من دور المجموعات». 

فيتوريا 

منتخب مصر يتعادل أمام موزمبيق في كأس الأمم الإفريقية 

سجل مصطفى محمد الهدف الأول لمنتخب مصر أمام منتخب موزمبيق في الدقيقة 2 من عمر المباراة، حيث أرسل محمد حمدي عرضية متقنة من الجهة اليسرى وصلت لصلاح التي مرت منه، لتصل لمصطفى محمد الذي استلم الكرة بدون نظر للمرمى، وسددها من داخل منطقة الجزاء لتمر أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

وتعادل ويتي بالهدف الأول لمنتخب موزمبيق أمام منتخب مصر في الدقيقة 55 من عمر المباراة، حيث أرسل دومينجوس ماكاندزا تمريرة عرضية من جهة اليمين قابلها ويتي الخالي من الرقابة برأسية قوية مرت على يسار الشناوي لداخل الشباك.

وأضاف سيليسيو باوكي الهدف الثاني لمنتخب مصر أمام منتخب موزمبيق في الدقيقة 58 من عمر المباراة، حيث أرسل جويما تمريرة بينية من منتصف الملعب وصلت للاعب سيليسيو باوكي الذي استلم الكرة ومر بشكل غريب من بين مدافعي منتخب مصر وانفرد بالشناوي ثم سدد الكرة على يساره لداخل الشباك.

وسجل محمد صلاح هدف التعادل لمنتخب مصر أمام موزمبيق في الدقيقة 95 من عمر المباراة، بعد تسديده للكرة من نقطة الجزاء لتصطدم بالقائم الأيمن وتمر لداخل الشباك.

مصر وموزمبيق 

تشكيل موزمبيق لمواجهة منتخب مصر 

حراسة المرمى: إرنان سيلواني.

خط الدفاع: دومينجوس ماكانزا، ادميلسون دوف، إيدسون ميكسير، رينيلدو ماندافا.

خط الوسط: ألفونسو أمادي، إلياس بيليمبي دومينجيز، ريكاردو جيماريش.

خط الهجوم: جيلدو فيلانكولوس، ويتي، ستانلي راتيفو.

تشكيل منتخب مصر أمام موزمبيق 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، أحمد حجازي، محمد عبد المنعم، محمد حمدي.

وسط الملعب: محمد النني، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، مصطفى محمد

تابع موقع تحيا مصر علي