عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتجوز 3 مرات وتنبأ بوفاته والموت هو بعبع حياته.. ما لا تعرفه عن سمير غانم في ذكرى ميلاده

سمير غانم
سمير غانم

يصادف اليوم الإثنين الموافق 15 يناير، ذكرى ميلاد عملاق الكوميديا الفنان الكبير سمير غانم.. إذ ولد 15 يناير عام 1937، ورحل عن عالمنا عام 2021، عن عمر يناهز الـ 84 عامًا مسببًا حزنًا كبير لجمهوره في مصر والوطن العربي حيث أصيب بفيروس كورونا المستجد والذي قضى عليه.

ذكرى ميلاد سمير غانم 

وبالتزامن مع ذكرى ميلاد سمير غانم، يرصد تحيا مصر تصريحات سمير غانم عن الموت حيث قال خلال لقاء له مع برنامج «الليلة دي»، المذاع على فضائية «cbc»: أكثر شيء بخاف منه هو الموت.. مبحبوش خصوصا إن السنة دي 2015 كانت فظيعة، وخدت أكتر من حد حبيبي، وأثر فيا وفاة غسان مطر، ولما بسمع خبر وفاة أي فنان بتألم، وبحس إننا بنكبر، ممكن من 10 سنين أو 15 سنة مكنتش اتأثر أوي، ولكن دلوقتي ممكن أعيط.

سمير غانم 

سمير غانم يكشف عن خوفه من الموت

وفي برنامج «100 سؤال»، المذاع على قناة الحياة الفضائية، قال سمير غانم: أخاف من الموت، وأحب في المرأة أنوثتها، ولقبي المفضل هو أسطورة الضحك، ولا أتنازل عن حقي، وعيبي الكبير هو الطيبة الزائدة عن اللزوم، وأقرب شخص لي هو أخي، وأحب في شكلي إني جذاب وأكره في شكلي إني مش جذاب ولا حاجة.

وأوضح سمير غانم خلال حضوره عزاء أحد المشاهير أن يهاب الموت، قائلًا: أقسم بالله أنا بقيت مرعوب من الموت.

سمير غانم يتنبأ بوفاته

وقال سمير غانم متنبئًا بوفاته: بالنسبة لـ رمضان السنادي أنا مش ضامن أنه جاي، ومعنديش حاجة في رمضان لأن الصحة مكركبة شوية، بس هطلع ضيف شرف في حلقة مع دنيا بنتي، وحتى مسلسل دنيا 15 حلقة بس عشان كورونا، ويارب رمضان السنادي يعدي على خير.

سمير غانم في شبابه

وعن تقديمه للفوازير، قال سمير غانم: كنت بتابع فوازير نيللي وشيريهان، وكنت شايف إنها بتضيف فرحة وبهجة كبيرة، فلما عرض عليا الحاج فهمي فكرة فطوطة، اتحمست وابتدينا نحضر، وفطوطة يعتبر حصيلة مجهود ناس كتير اشتغلت عليه.

وكشف راويًا أن المارة كانوا ينادونه بلقب فطوطة، مازحًا أن هذا كان يزعجه الأمر لرغبته في أن يُنادى بـ اسمه الحقيقي، لذلك كانت هناك دائمًا علاقة ناقر ونقير بين الشخصيتين سمورة وفطوطة داخل أحداث الفوازير.

زيجات سمير غانم 

وعن زيجاته، قال سمير غانم: الزوجة الأولى بنت حلال وست ظريفة وحبوبة وعيالها اتجوزوا دلوقت ما شاء الله.. اتعرفنا على بعض في الحفلات وهي كانت مع الجمهور.. كانت مجنونة بحاجة اسمها سمير غانم.

وعن زواجه الثاني، تابع: كنت سهران عند ناس فجأة روّحت لقيت نفسي متجوز.. كانت مسألة تحدي.. واحدة تحدتها وقالت لها طب لو هو بيحبك يتجوزك كبرتها في دماغها وفي دماغي.. كنا أصحاب بس مش لدرجة الجواز.. فراحت مكلمة واحد صاحبها جاب المأذون واحنا قاعدين كانت الساعة 3 ونص.

وأضاف، فضلنا أسبوع متجوزين.. كان في تفاهم طبعا إنه الجوازة مش هتكمل وده سهّل الأمور.. هي طبعا ست عظيمة ربنا يديها الصحة، ست تجنن بس ما دام مش بمزاجي أنا مكملناش.. أما الثالثة والأخيرة فكانت من النجمة دلال عبد العزيز.

وكانت آخر أعمال سمير غانم، مسرحية الزهر لما يلعب، وشارك فى بطولة المسرحية الفنانة شيرين، وإيمان السيد، وإيمي طلعت زكريا، وطارق الإبياري، ورضا حامد، وتعد المسرحية التجربة الإخراجية الأولى للفنان طارق الإبياري، ومن تأليف الكاتب المسرحي الكبير أحمد الإبياري في تعاونه المسرحي السابع مع الفنان سمير غانم,

تابع موقع تحيا مصر علي