عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيستدرجه لمنازل خاوية.. حيثيات المشدد لعامل اعتدى على معاق ذهنيا

حبس متهم
حبس متهم

أيدت محكمة النقض حكم السجن المشدد لمدة 6 سنوات الصادر بحق المتهم " ناجي.أ"  ورفضت الطعن المقدم منه في اتهامه بالإعتداء جنسيا على شخص لديه إعاقة ذهنية لتنفيذ جريمته بمحافظة المنصورة.

اتهامات النيابة العامة
 

ووجهت النيابة العامة للمتهم في قضية رقم ٧١٤١ لسنة ٢٠٢٢ج نبروه والمقيدة برقم ٦٢٠ ١ لسنة ٢٠٢٢ كلى جنوب ويعمل عامل أنه هتك عرض المجنى  بالقوة بأن حسر عنه بنطاله واولج قضيبه بدبره مستغلاً إعاقته الذهنية وعدم قدرته على التمييز والأدراك ، محدثاً إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعى.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه عرض المجني عليه للخطر بأن قام بالاعتداء الجنسي عليه على النحو الثابت بالأتهام محل الوصف السابق ، حال كون المجنى عليه من ذوى الأعاقة ، على النحو المبين بالتحقيقات،وكانت محكمة جنايات المنصورة أمرت بمعاقبة المتهم ناجي.أ  بالسجن المشدد لمدة ست سنوات عما أسند إليه من إنهام وألزمته المصاريف الجنائية .

 حيثيات محكمة الجنايات لمتهم اعتدى جنسيا على مواطن معاق ذهنيا 

وجاء بحيثيات حكم محكمة جنايات المنصورة حسبما استقرت في يقين المحكمة واطمأن إليها وجدانها مستخلصة من أوراقها إن المتهم  قام  باستدراج المجني عليه إلى بيوت خاوية لكونها تحت الإنشاء عدة مرات ثم قيامه بتنويمه على الأرض مستلقيا على بطنه ثم يقوم بمعاشرته لواطا من الخلف حتى يمني فيه مع علمه بإعاقته الذهنية وتكرر الفعل في يوم الواقعة حين قام باصطحابه إلى مسكنه القديم وعند شروعه في اللواط به فوجئ بخروج احدى السيدات هي الشاهدة الثانية وقيامها بالاستغاثة مما دفعه إلى الهرب ثم قامت الشرطة بضبطه

شهادة شقيق المجني عليه في واقعة الإعتداء 

وشهد شقيق المجني عليه حسبما جاء بأوراق القضية  أنه نما إلى علمه قيام المتهم بالتعدي جنسيا على شقيقه المجني عليه بأن اصطحبه إلى سطح احدى البنايات وحسر عنه بنطاله وأولج قضيبه بدبره مستغلا عدم إدراكه وتمييزه حال كونه من ذوي الإعاقة وقام بهتك عرضه.

كما شهدت سيدة أنها حال تواجدها بمسكنها أبصرت المجني عليه على سطح البناية حال تواجد المتهم والذي ما أن أبصرها حتى لاذ بالقرار .

تقرير مصلحة الطب الشرعي في الواقعة 


و ثبت بتقرير الطب الشرعي أنه بفحص حالة المجنى عليه تبين وجود علامات تفيد انه متكرر الاستعمال لواطا منذ مدة يتعذر فنيا تحديدها الأمر الذي يسهل إتيانه من دبر وفق اعتراف المتهم دون أن يترك أثرا إصابيا موضعيا ينم عنه.

تابع موقع تحيا مصر علي