عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مدة فترة استثنائية..قيمة الاشتراك في مشروع العلاج باتحاد المهن الطبية

اتحاد نقابات المهن
اتحاد نقابات المهن الطبية

يستعرض تحيا مصر خلال السطور التالية مدة وقيمة الاشتراكات في مشروع علاج الرعاية الصحية الخاص بأعضاء اتحاد النقابات المهنية والأربعة وهم البشريين والبيطريين والأسنان والصيادلة وكذلك أسرهم.

فترة استثنائية للاشتراك في مشروع الرعاية الصحية لاتحاد المهن الطبية

 

وكشف مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية برئاسة نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي، عن أنه تقرر فتح فترة استثنائية للأعضاء الراغبين فى الاشتراك بمشروع علاج أمام أعضاء الجمعية العمومية.

جدول اشتراكات مشروع علاج الأطباء وأسرهم لعام 2024


وكشف اتحاد نقابات المهن الطبية في بيان سابق له عن أنه أعلن عن مد مدة استثنائية للأعضاء الراغبين فى الاشتراك بمشروع علاج الأعضاء وذويهم، حيث إنه تبدأ تلك الفترة من  يوم الخميس 1 فبراير وحتى يوم 29 فبراير لعام 2024 الجاري.

اتحاد نقابات المهن الطبية

ويشار إلى أن أمين عام اتحاد نقابات المهن الطبية، الدكتور محمد علاء الدين، أعلن عن أنه تم فتح باب الاشتراك في مشروع العلاج للأعضاء الراغبين في الاشتراك بالمشروع للمرة الأولى أو التجديد للعام الجديد لعام 2024، وذلك للأطباء للراغبين في الاشتراك للمرة الأولى أو الأعضاء الراغبين في إضافة أو حذف عضو بكافة مقرات المشروع.

وكان قد تقدم  أمين عام مساعد اتحاد نقابات المهن الطبية، أمين صندوق نقابة الأطباء،الدكتور أبوبكر القاضي بطلب إلى أعضاء مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية،وذلك لتطوير مشروع علاج الرعاية الصحية للأعضاء.

كما طالب  أمين صندوق نقابة الأطباء، بتنظيم ورشة عمل على مستوى النقابات الفرعية في المحافظات لوضع حلول واقتراحات لتطوير مشروع الرعاية الصحية لأعضاء الجمعية العمومية في النقابات الأربعة الأطباء البشريين، وأطباء الأسنان، والأطباء البيطريين والصيادلة.

 مشروع الرعاية الصحية 

كان مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، أعلن أنه تم خفض الاشتراك في مشروع الرعاية الصحية للأعضاء بالنسبة للمعاشات والأرامل عند بلوغهم سن السبعين إلى مبلغ 500 جنيه أو أحد ذويهم من المشتركين عند بلوغ نفس السن.

كما تضمنت قرارات  مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية خلال الفترة الأخيرة أنه تقرر  احتساب سنوات الاشتراك  بمشروع العلاج من تاريخ القيد بالنقابة، وليس من تاريخ التخرج، بالإضافة إلى السماح السماح باشتراك الابن بعد التخرج والابنة المتزوجة، شريطة عدم الاشتراك بمظلة تأمينية أخرى.

وكشف مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية عن أنه بالنسبة لـ الأبناء الذكور من ذوي الهمم أوضح الاتحاد أنه شريطة عدم العمل وإحضار صورة من بطاقة الخدمات الصادرة من وزارة التضامن الاجتماعي الأبناء المشمولين برعاية الأسر البديلة من أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي