عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المهندسين تستمر في تلقي طلبات الراغبين بالترشح بانتخابات التجديد النصفي

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

تستمر اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين مواصلة تلقي أوراق طلبات الأعضاء الراغبين في الترشح على عضوية المجالس النقابية الشاغرة وذلك حتى يوم  23 يناير الجاري بحسب الجدول المعلن من اللجنة.

انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين 

وتتلقي اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين في اليوم الثامن من تاريخ إعلان فتح باب الترشح بانتخابات التجديد النصفي أمام الراغبين من أعضاء الجمعية العمومية.

وكشفت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين عن أنها تتلقي أوراق الراغبين في الترشح على مدار الأسبوع بداية من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 6 مساء على أن يتم فتح  باب تلقي الطعون والتنازلات يومي الأحد والإثنين 28-29  من شهريناير الجاري لعام 2024.

وتستعد نقابة المهندسين لاجراء الانتخابات على المقاعد الشاغرة في مجالس الشُّعب الهندسية  السبعة على النحو التالي الكهربائية، والمدنية، والميكانيكية، والمعمارية، بواقع 5 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، ومجالس شُعب التعدين والبترول والفلزات، والكيميائية والنووية، وصناعة الغزل والنسيج والمنسوجات، بواقع 3 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن.

اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي 

كما تجرى انتخابات التجديد النصفي على مقاعد 7 أعضاء من الشُّعب المختلفة لكل مجلس نقابة فرعية، وكانت قد كشفت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي  أنها تستمر في استقبال أوراق المرشحين على المراكز النقابية الشاغرة من يوم الإثنين الماضي الموافق 8 يناير لعام 2024، ومن المحدد أن  تستمر في عملية تلقي طلبات الترشيح  حتي يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير من الشهر الجاري بانتخابات التجديد النصفي.

وبالتزامن مع تلقي طلبات الأعضاء الراغبين في الترشح على مقاعد انتخابات التجديد النصفي فإن نقابة المهندسين كشفت عن جدول أعمال الجمعية العمومية العادية للشعب الهندسية في النقابة، وهذا بعد الإعلان عن مواعيد انعقاد الجمعية العمومية العادية للشُعب الهندسية السبعة.

جدول أعمال الجمعيات العمومية للشعب الهندسية السبعة بالنقابة العامة للمهندسين 

 

وأعلنت نقابة المهندسين في منشور سابق لها عن  جدول أعمال الجمعيات العمومية للشعب الهندسية حيث يتضمن مناقشة السياسة العامة للشعبة، بالإضافة إلى مناقشة واعتماد التقرير السنوي عن نشاط الشعبة وانجازاتها خلال عام ۲۰۲۳، وكذلك النظر في الاقتراحات المقدمة من أعضاء الجمعية العمومية للشعبة.

وكشفت نقابة المهندسين أنه يكون انعقاد الجمعية العمومية العادية للشعبة صحيحاً بحضور ربع عدد الأعضاء على الأقل وفي حال إذا لم يكتمل العدد يتم تأجيل الاجتماع لمدة  ساعتين، ويكون الاجتماع صحيحاً بحضور خمسين عضواً على الأقل وإلا تكررت الدعوة إلى الاجتماع حتى يتم اكتمال العدد.

تابع موقع تحيا مصر علي